التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 01:25 م , بتوقيت القاهرة

سقوط قذائف على مستشفى ومدرسة في صنعاء

تعرض مستشفى ومدرسة في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الإثنين، لسقوط قذائف، خلال الاشتباكات بين مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثي" وقوات الحماية الرئاسية، ما أسفر عن وقوع ضحايا.


وأكدت مصادر إعلامية أن مستشفى القدس العسكري، الواقع جنوب دار الرئاسة اليمنية في صنعاء، تعرض لقذيفة هاون أثناء الاشتباكات بين مسلحي الحوثي وقوات الحماية الرئاسية، مشيرة إلى سقوط عدد من الضحايا من الأطباء والممرضين والمرضى.


في السياق ذاته، نقلت قناة "العربية الحدث" عن مراسلها في صنعاء تأكيده أن قذيفة هاون سقطت على مدرسة الطهيف بمنطقة حدة، وأسفرت عن إصابة عدد من الطلاب، منوهة إلى توقف الدراسة في عدد من مدارس المنطقة.


كانت اشتباكات اندلعت منذ صباح اليوم بين الحوثيين من جهة، وقوات الحماية الرئاسية من جهة أخرى، في محيط قصر الرئاسة اليمني، فيما أعلنت رئاسة الجمهورية، في بيان، وقف إطلاق النار، داعية إلى تهدئة الوضع للحفاظ على الأمن العام وإتاحة الفرصة للحوار لحل أي قضايا بعيدا عن استخدام لغة العنف.


يشار إلى أن جماعة "الحوثي" تسعى إلى الضغط على الحكومة اليمنية لتغيير مشروع الدستور، خصوصا وأنها تعارض بشدة تقسيم البلاد في إطار نظام اتحادي إلى 6 أقاليم، 4 في الشمال و2 في الجنوب.