التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 05:01 ص , بتوقيت القاهرة

صور| مدير أمن القاهرة يشرف على خدمات تأمين صلاة عيد الغطاس


قام مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة اللواء علي الدمرداش، مساء أمس الاحد، بالمرورعلى عدد من الكنائس وتفقد الخدمات المعينة للتأكد من الإجراءات التأمينية بعدد من المناطق بالمعادي (كنيسة العذراء، كنيسة ماري مرقص، كنيسة الأنبا انطونيوس)، ومدينة نصر (كنيسة العدوى ماري مينا)، ومصر الجديدة (كنيسة كليوباترا).


تأكد الدمرداش، من تطبيق الخطط الأمنية لدور العبادة المسيحية التي أعدتها المديرية لتأمين صلاة عيد الغطاس بمشاركة جميع الأجهزة الشرطية "المرور، البحث الجنائي، الحماية مدنية، شرطة المرافق، إدارة النجدة، تأمين الطرق"، وفق منظومة أمنية متكاملة يشرف عليها مدير الأمن والقيادات الشرطية بالمديرية.



 وتتضمن الخطة تكثيف القوات والانتشار الكامل لجميع العناصر السرية والنظامية بالأماكن التي تشهد الاحتفال. بالإضافة لتكثيف دوريات النجدة لسرعة تلقى البلاغات في حينها، وكذا التأكيد على الحفاظ على منطقة خالية في محيط كل كنيسة كحرم آمن لها يمنع تواجد أو مرور أية سيارات أو دراجات بخارية بها مع قيام خبراء المفرقعات بالتمشيط المستمر لها كإجراء إحترازي دوري لتحقيق أعلى درجات التأمين، بالإضافة لمتابعته لخطوط سير الأقوال الأمنية وقوات الانتشار السريع التي جابت أرجاء العاصمة لتحقيق أعلى درجات التأمين في كافة الشوارع والميادين