التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 07:32 ص , بتوقيت القاهرة

ناجية من "شارلي إبدو" مهددة باللحاق بزملائها

أثارت تصريحات الصحفية المغربية في مجلة "شارلي إبدو"، زينب الغزوي جواد بنعيسى، حول استهداف مقر المجلة الفرنسية في باريس، جدلا كبيرا في أوساط التواصل الاجتماعي بالمغرب.


وجاءت التعليقات غاضبة، حتى بلغ بعضها حد التهديد بالقتل، على تصريحات الغزوي سواء خلال برنامج على قناة فرانس 24، أو في تصريحاتها لبعض الصحف، التي أكدت فيها أنها لا تعارض السخرية من النبي محمد.


حتى أن بعض مستخدمو موقع "فيس بوك"، طالبوا بإسقاط الجنسية عن زينب الغزوي، وكتب أحدهم "يجب على المغرب أن يسقط عنها الجنسية ويمنعها من دخول البلاد، وطالب البعض بتغيير اسم الصحفية "زينب" باعتباره اسم لبنت الرسول وقال أحدهم "والله هذا الاسم لا يليق بكي.. الأجدر أن تسمى كاتي أو تشيتا".


وقال زوج الغزاوي عبر صفحته الرسمية على موقع  "فيس بوك"، "أول مرة في حياتي أرى هذا التكالب المنحط بين داعش، والثورجيين، والشباب الملكي، وبعض الصحفيين، ، والبوليزاريو، وحتى بعض الأصدقاء"، وأضاف مرفقا صورة مع زوجته "إنهم التاتار يا زينب. كم أنا فخور بك حبيبتي".


كانت المجلة قد عادت مرة أخرى للنشر يوم الأربعاء الماضي بغلاف يسخر من النبي، الأمر الذي أثار موجة احتجاجات في أرجاء من الوطن العربي.