التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 06:03 م , بتوقيت القاهرة

الإسماعيلية تعلن خريطة الاحتفالات بالعيد القومي

أعلن ديوان عام "الإسماعيلية" عن خطة الاحتفالات بالعيد القومي للمحافظة في 25 يناير الجاري والتي تستمر لمدة 10 أيام ضمن البرنامج الثقافي الذي أعدته بالتعاون مع قصر ثقافة المحافظة.


وقالت مدير عام قصر ثقافة الإسماعيلية ابتسام فريد إن الاحتفالات ستبدأ من 26 يناير وحتى 5 فبراير المقبل أولها عرضًا مسرحيًا بعنوان "غنوة على شط القنال" مساء الاثنين 26 يناير.


وكشفت ابتسام عن خطة القصر للاحتفال بذكرى 25 يناير بالتزامن مع عيد المحافظة القومي على أن تبدأ الاحتفالات يومي 25 و 26 في مرسم الطفل، وافتتاح معرض رسوم كاريكاتير  للفنان البورسعيدي مصطفى العزبي، وتعرض فرقة الإسماعيلية للموسيقى العربية في 27 يناير لعرض الأغاني الوطنية وعرض فيلم "بعد الموقعة" بطولة منة شلبي وباسم سمرة يعقبها ندوة بعنوان "الأمن القومي وتحديات ما بعد ثورة 25 يناير".


ويعقد القصر يوم 28 يناير ورشة عمل لمناقشة مواد "قانون المعاقين" بمشاركة عدد من متحدي الإعاقة بمناسبة الاحتفال بـ"يوم الكفيف" بقاعة الأنشطة يعقبها أمسية شعرية لأدباء الإسماعيلية وعرض فيلم "اسمي ميدان التحرير".


كما يقدم القصر في  29 يناير  معرض رسوم ومنتجات الأطفال بالجمعيات المختلفة في بهو المسرح يعقبه ورشة فنية للأطفال ( رسم حر – صناعة الطائرات الورقية ) بعنوان "يلا نلون حياتنا" في بهو المسرح.


ويبدأ شهر فبراير بعرض فني لفرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية لعرض الأغاني الوطنية بالمسرح يعقبه عرض فني لفرقة أطفال الإسماعيلية للفنون الشعبية ومعرض لرسوم الأطفال بمناسبة 25 يناير بمرسم الطفل.


ويقدم القصر في 2 فبراير عرض أفلام كرتون للأطفال بمناسبة إجازة نصف العام بمكتبة الطفل وعرض فني لفرقة الإسماعيلية للموسيقى العربية، وينظم القصر رحلة ثقافية في 3 فبراير إلى موقع حفر قناة السويس وتبة الشجرة والنصب التذكاري شرق قناة السويس وفي 4 فبراير تعرض ندوة بعنوان ( مستقبل بلدنا بين أيدينا ) بقاعة المؤتمرات يعقبها أمسية شعرية لأدباء الإسماعيلية.


ويختتم قصر الثقافة برنامج الاحتفالات يوم 5 فبراير بعرض فيلم بعد الموقعة بطولة منة شلبي و باسم سمرة يعقبه عرض فني لفرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية.