التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 05:00 ص , بتوقيت القاهرة

الجامعة العربية والكويت تتابعان تنفيذ قرارات "القمة"

بحث نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير أحمد بن حلي، مع مندوب دولة الكويت، السفير عزيز الديحاني، تنفيذ قرارات القمة العربية الأخيرة،  وخطة تحرك اللجنة الوزارية، التي تترأسها دولة الكويت.


وتباحث حلي والديجاني، اليوم السبت، القضايا المتعلقة بمتابعة القضية الفلسطينية على الساحة الدولية، وحشد الدعم الدولي لإعادة طرح مشروع قرار عربي جديد أمام مجلس الأمن لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.


وصرح الديحاني عقب اللقاء الذي جرى بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، أن دولة الكويت حرصت على التنسيق والتشاور مع الأمانة العامة، من أجل وضع تصور دقيق للمرحلة المتبقية من رئاسة الكويت للقمة العربية قبيل تسليمها إلى مصر مارس المقبل.


أضاف أن هناك تكليفات من القمة لدولة الكويت لرئاسة عدد من اللجان الوزارية، وتم التشاور حول خارطة طريق وجدول زمني لعمل هذه اللجان خلال الفترة المقبلة، حتى يمكن تقديم تقرير شامل للقمة العربية المقبلة في مصر حول  متابعة تنفيذ قرارات القمة السابقة.


وعن اللجنة الوزارية الخاصة بفلسطين مع توجه الأمين العام إلى بروكسل اليوم، قال إن اللجنة عقدت أول اجتماع لها برئاسة زير الخارجية الكويتي، صباح الخالد، الخميس الماضي عقب تشكيلها مباشرة بمشاركة وزراء خارجية الدول الأعضاء، لوضع خطة عملها للمرحلة المقبلة لحشد الدعم الدولي اللازم لمشروع القرار العربي الجديد.


وأوضح أن هذه اللجنة وضعت خارطة تحرك عربي لعملها في الفترة المقبلة، لتحقيق هذا الهدف وإحراز نتائج مثمرة في هذا الصدد، خصوصا أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للدول العربية.