التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:36 م , بتوقيت القاهرة

"التعليم" تفتتح "مهارات التفكير كورت 1" لرياض الأطفال

افتتحت رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي، رانده شاهين، البرنامج التدريبي "مهارات التفكير كورت 1" لفريق الــ"TOT" رياض الأطفال على مستوى الجمهورية، اليوم الأحد، بمبنى اتحاد الطلاب بالعجوزة، بحضور، رئيس الإدارة المركزية للتدريب والجودة، أحمد حشيش، ومؤسس منهج التفكير، شريف الهجان، ومدير الإدارة العامة لرياض الأطفال، محمد حلمي.


وأكدت رانده شاهين، في بيان لها، اليوم، أن البرنامج يستهدف تدريب 210 معلمات رياض أطفال، وهو فريق الــTOT  على مستوى الجمهورية، لمدة 3 أيام على مهارات التفكير، لافتة إلى أن المعلمات اللاتي سوف يتم تدريبهن قد تم اعتمادهن من قبل في مشروع "تحسين الطفولة"، وسوف يعتمد عليهن في تدريب معلمات الأطفال في جميع المحافظات.


ومن جانبه، أشار محمد حلمي إلى أن وزير التعلم مُهتم اهتماما خاصا بمرحلة رياض الأطفال، لافتا إلى أنها أهم مرحلة من مراحل التعليم، مضيفا أن التوجه العالمي قائم على مبدأ "كيف نفكر؟"، موضحا أنه في حالة وجود جيل مفكر، سيتم حل 90% من المشاكل التي نعاني منها.


وأوضح أحمد حشيش أن الوزارة تسعى إلى تحقيق التنمية المهنية لجميع المعلمين والإداريين في جميع المجالات والتخصصات، باعتبارها عنصرا أساسيا من عناصر الخطة الإستراتيجية للتعليم قبل الجامعي.