التوقيت الإثنين، 16 ديسمبر 2019
التوقيت 06:43 ص , بتوقيت القاهرة

منصب معاون وزير الأوقاف "من غير فلوس"

قرر وزير الأوقاف فتح باب التقدم أسبوعا إضافيا للراغبين في العمل بمنصب معاون وزير، بعدما أكدت مصادر بالأوقاف خشية حميع العاملين، في ديوان الوزارة أو بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية أو هيئة الأوقاف التقدم للمنصب، بعدما أكد جمعة للجميع أن الذى سيقع عليه الاختيار لن يضيف إليه ميزات مالية.


وألمحت مصادر من داخل الوزارة أن الدكتور جمعة سيقوم بتعيين أحد الشخصيات الموثوق بها والقريبة منه، لكنه متردد بسبب مخاوفه أن يتم تجنيده من قبل قيادات الأزهر إبراز الصدام داخل الوزارة وإحداث جدل إعلامي يضعف من أسهم بقاء جمعة بالوزارة عقب الانتخابات البرلمانية. 


وشروط الأوقاف العشرة تتضمن ما يلي:


1- أن يكون المتقدم لشغل الوظيفة من العاملين الدائمين بالوزارة أو الجهات والهيئات والشركات التابعة لها.


2- ألا يقل سن المتقدم عن 30عامًا ولا يزيد عن 40 عامًا.


3- أن يقوم المتقدم بتقديم السيرة الذاتية له وبيان بجميع إنجازاته في جميع الوظائف والدرجات التي شغلها.


4- أن يكون رأي المدير المباشر في المتقدم لشغل الوظيفة إيجابيا، وأن يصدق على بيان الإنجازات الوارد ذكره في البند السابق.


5- أن يحمل المتقدم مؤهلا ملائمًا للوظيفة.


6- أن يكون له خبرة في الإدارة لا تقل عن خمس سنوات.


7- إجادة اللغة الإنجليزية إجادة تامة تحدثا وكتابة.


8- الإلمام بالمهارات الأساسية في الإدارة ( قيادة فرق العمل، التواصل، التفاوض، المتابعة، مهارات مالية، التخطيط والتنظيم، إضافة إلى المهارات المذكورة في بطاقة الوصف الوظيفي .


9-  قدرة المرشح في تحليل وابتكار حلول المشكلات المعقدة بالوزارة .


10- مدة التكليف سنة واحدة ويتم التجديد إذا كانت نتائج تقييمه إيجابية.


أما الاختصاصات الثلاثة المقررة لمن يتم اختياره معاونا لوزير الأوقاف فهى كالآتي :


1- المشاركة في اقتراح ووضع السياسات والخطط والاستراتيجات التي تهدف إلى تطوير القطاعات المختلفة كالتعليم والصحة والبيئة والتجارة والصناعة وغيرها .


2- متابعة الأنشطة والمشروعات التي تقدمها الوزارة، وذلك للإلمام بالمشكلات والتحديات التي تواجه الوزارة بما يمكنهم من المساهمة في وضع حلول إبداعية ومبتكرة لمواجهة هذه المشاكل والتحديات.


3-  أية مهام أخرى يكلف بها من الوزير.


وطالب جمعة الراغبين من العاملين بالوزارة شغل منصب معاون الوزير تسجيل بياناتهم بصورة مبدئية مشتملة على: الاسم - الرقم القومي - جهة العمل بالوزارة - المؤهل - الوظيفة - الدرجة - مستوى اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة - الشهادات والدورات الحاصل عليها في اللغة الإنجليزية- الشهادات والدورات الحاصل عليها في مجال الحاسب الآلي - الشهادات والدورات الحاصل عليها في مجال الإدارة - أهم الخبرات والإنجازات في مجال العمل - رقم الهاتف - البريد الإلكتروني ).