التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 04:43 م , بتوقيت القاهرة

ضبط تشكيل عصابي على طريق أسيوط الغربي

تمكنت الإدارة العامة  لتأمين طريق أسيوط الغربي،  من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالأكراه تحت تهديد الأسلحة البيضاء. كانت العميد عصام زكى قائد قوات مرور جنوب القاهرة تلقى استغاثة من سيد شرقاوى 35 سنة قائد سيارة بقيام ثلاثة أفرد باستيقافة عند الكيلو 63 اتجاة القاهرة  وإشهار سلاحا إبيض فى وجهه وسرقة 18 ألف جنيه كانت بحوزته.


صطحب المجنى كلا من العقيد صلاح الحداد قائد قوات تأمين الطريق، والنقيب خالد سيد طايئ مساعد قائد الطريق، وتم نشر عدة أكمنة بطول الطريق إبتداءا من حدود بنى سويف حتى حدود الجيزة . تبين هروب المتهميين إلى المنطقة الجبلية بالكيلو 58. وأطلقت القوات النار صوب المتهمين بعد أن تركوا السيارة التى كانوا يقودنها مما أجبرهم على الوقوف حيث تمكنت القوه من ضبطهم.


تبين أن المتهميين كان يستخدون سيارة هونداي، ملاكى جيزة وعندما شاهدوا قوات تأمين فروا إلى المنطقة الجبلية تاركين السيارة . عثر بحوزتهم على المبلغ المالي، وسنجه وعمولات معدنية عليها نقوش فرعونية كانوا يستخدمونها في الأيقاع بالضحايا. واعترف المتهمون بقيامهم بعملية سرقة المواطنين بالإكراه لمرورهم بضائقة مالية, إحيل المتهمون إلى نيابة طامية بالفيوم و التى قررت حبسهم 4 أيام على زمة التحقيقات و تسليم المبلغ المستولى علية إلى صاحبة .