التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 07:08 ص , بتوقيت القاهرة

مغردون عن مبادرة شباب الإخوان: "حكومة الأمبليه الثوري"

لم تحظ مبادرة "احنا الحل"، التي طرحها أحد مؤسسي جبهة "الضمير"، المؤيدة للرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، بقبول على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما رفض عدد من المستخدمين المبادرة، مبدين اعتقادهم بأنها مناورة جديدة من بعض فروع جماعة الإخوان لإنقاذ قياداتها من "حبل المشنقة".


 

















 


مغردون سخروا من المبادرة التي أسموها في تعليقاتهم مبادرة "الأمبليه الثوري"، لفظ اشتهر به الفنان الشعبي المصري سعيد الهوا، لافتين إلى أنهم نسوا أن أحمد سيف الإسلام قد وافته المنية منذ مدة، في حين رشح آخرون اسم رئيس نادي الزمالك والمنتج السينمائي محمد السبكي.











 


من جهة أخرى، جاءت ردود فعل بعض المغردين، الذين تظهر ميولهم السياسية المؤيدة للرئيس الأسبق، رافضة للمبادرة، وأشاروا إلى أنها لا تضم أي أسماء من جماعة الإخوان، وعبر وسم #انسى_يا_عمرو، عبّر العديد منهم عن رفضهم لمقترحات عضو جبهة "الضمير"، عمرو عبدالهادي.


 







 








 


ويرى أحد المغردين أنه لا أحد ممن طرح اسمهم في المبادرة يصلح لأن يكون وزيرا، رغم أنهم من مؤيدي مرسي، ما دفع عمرو عبدالهادي يتساءل عن سبب رفض المبادرة، مدافعا عن نفسه بأنه مش "بتاع شو إعلامي".


 
















 


يذكر أن عضو الهيئة العليا بحزب الوسط وأحد مؤسسي جبهة الضمير، المحامي عمرو عبد الهادي، دعا في بيان له اليوم، السبت، لإنشاء ما أسماه بحكومة الثورة التي أسند فيها عددا من الوزارات لبعض الأسماء المعارضة للنظام المصري الحالي وجاء أبرزها اسم صانع ألعاب النادي الأهلي ومنتخب مصر المعتزل، محمد أبو تريكة، لوزارة الرياضة، والدكتور أيمن نور، لرئاسة البلاد، وصفها عبدالهادي بأنها خلطة لإرضاء جميع الأطراف.