التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:01 م , بتوقيت القاهرة

وزير النقل يتفقد ازدواج طريق "الشط - عيون موسى"

تفقد وزير النقل المهندس هانى ضاحي، اليوم السبت، عمليات ازدواج طريق (الشط –عيون موسى) بطول 35 كم والذي تقوم بتنفيذه الوزارة، ممثلة في شركة النيل العامة للطرق والكباري.


وأفاد وزير النقل، بأن مشروع ازدواج النفق / عيون موسي تبلغ تكلفته 128 مليون جنيه ويعتبر المرحلة الأولى من عدة مراحل لازدواج طريق النفق / شرم الشيخ والمناطق السياحية بجنوب سيناء.


وذكر أن المشروع سيساهم في زيادة فرص الاستثمار في سيناء والاستفادة من الثروات التعدينية الموجودة بها، بالإضافة إلى تشجيع السياحة وزيادة الدخل القومي وتشجيع الأفراد للخروج من منطقة الدلتا والاتجاه إلى تعمير سيناء فضلاً عن استيعاب الأحجام المرورية المتدفقة على الطريق والحد من الحوادث، مضيفا أن هذا الطريق يدخل ضمن المشروع القومي للطرق.


وأشار ضاحي إلى أن وزارة النقل تنفذ 1200 كم من المشروع القومي للطرق، من إجمالى 3400 كم، لافتا إلى أن التنفيذ  سيتم بجودة تضاهي المستويات العالمية، مؤكدا أن هناك متابعة دورية لجميع الشركات المنفذة وتم الوضع في الاعتبار الربط بين الشرق والغرب والجنوب والشمال من خلال الطرق العرضية والرأسية وتم مراعاة التوزيع الجغرافي للمحافظات الجديدة".


وأكد وزير النقل أن استراتيجية الوزارة تتضمن إجراء أعمال الصيانة الدورية على شبكة الطرق الرئيسية، بالتزامن مع تنفيذ المشروعات الجديدة كما ترتكز على الالتزام بعناصرالجودة والتقنية العالمية، وكذلك بالإطار الزمني المحدد.