التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 05:25 ص , بتوقيت القاهرة

مصدر أمني بالسويس: انقلاب جرار السكة الحديد أنقذ المواطنين

أكد مصدر أمني بالسويس، أن الجرار التابع لهيئة السكة الحديد بالسويس والذي تعرض للانقلاب، صباح اليوم السبت، بسبب قيام إرهابين بزرع عبوة ناسفة على القضبان أنقذ أرواح عشرات  المواطنين الذين كانوا سيستقلون قطار "السويس- الإسماعيلية" الساعة السادسة صباحا.


وقال المصدر، في تصريح لــ"دوت مصر"، إن جرار السكك الحديدية يسير كل يوم الساعة الرابعة والنصف فجرا  قبل سير قطار المواطنين الذي يتحرك من محطة قطار السويس الساعة السادسة صباحا ليتوجة إلى محافظة الأسماعيلية من أجل تأمين القضبان والاطمئنان على سلامتها، وعندما انفجرت العبوة الناسفة في الجرار الساعة الخامسة فجرا وانقلابه منعت حدوث الانفجار في قطار "السويس – الإسماعيلية.


وأوضح المصدر، أن عمليات وخطط تأمين القطارات بالسويس مستمرة منذ فترة طويلة، خاصة وأنه منذ 18 شهرا قام إرهابون بوضع دانات مدافع على شريط السكك الحديدية الذي يربط محافظة السويس بالإسماعيلية وتم اكتشافها قبل أن يمر القطار عليها وقتها.


وأشار المصدر، إلى أن عمليات التأمين سترتفع بالسويس خلال الفترة القادمة بشكل كبير، وهناك عدة إجراءات سيتم اتخاذها لزيادة عملية التأمين.


وكان  فريق من النيابة العامة بالسويس قام  بمعاينة الجرار الذي انقلب بالقرب من قرية عامر بحي الجناين بالسويس؛ إثر انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع وضعها مجهولون.