التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:00 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| بدء امتحانات الشهادة الإعدادية بالقليوبية

بدأت، صباح اليوم السبت، امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القلوبية، حيث أدى  77 ألفا و330 طالبا، امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية في 401 لجنة على مستوى 12 إدارة تعليمية بقليوبية امتحانات مادتي اللغة العربية والحاسب الآلي.



ولوحظ ارتفاع نسبة غياب المراقبين والملاحظين في اليوم الأول للامتحانات بإدارتي  شرق شبرا، وغرب شبرا الخيمة وفي لجنة بهتيم للتعليم الرسمى.



ووجه المحافظ، المهندس محمد عبد الظاهر، بضرورة توفير المناخ الملائم والأجواء النفسية والصحية والإضاءة والتهوية اللازمة للطلاب لحسن سير الامتحانات.


 


ومن جانبها، قالت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، ألفت فرغلي، إنه تم التنبيه على الموجهين وواضعي الأسئلة بالالتزام بالقواعد التى أقرتها لجنة الامتحانات، والبعد عن الموضوعات السياسية في وضع الأسئلة.


كما تم التأكيد على ضرورة الالتزام بالقواعد الخاصة بالامتحانات، ومنها توفير الأثاث الكافي للجان واحتياطي من كراسات الإجابة، كتابة جدول الامتحانات بخط واضح وإعلانه في مكان ظاهر للطلاب.


وبدوره، أكد مدير أمن القليوبية، اللواء محمود يسري، أن قوات الأمن تقوم بتأمين لجان الامتحانات والكنترولات وأعمال نقل مظاريف الأسئلة وأوراق الإجابات.


وأعلنت مديريات الصحة والكهرباء استعداداتها لتوفير الخدمات الصحية والإسعاف والتأمين لعدم انقطاع التيار الكهربائي.