التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 12:52 م , بتوقيت القاهرة

"العدل" تطالب بوضع عاصم عبدالماجد في "النشرة الحمراء"

أعد مساعد وزير العدل لقطاع التعاون الدولي، المستشار عادل فهمي، اليوم السبت، مذكرة قانونية لتجديد طلب ملاحقة الإنتربول الدولي القيادي بالجماعة الإسلامية وعضو مجلس شوى الجماعة، عاصم عبدالماجد، الهارب خارج البلاد إلى دولة قطر، ووضعه في "النشرة الحمراء" للمطلوبين دوليا.


قال مصدر قضائي لـ"دوت مصر" إن تجديد الطلب جاء عقب صدور حكم من محكمة جنايات أسيوط أول أمس الخميس، بمعاقبة "عبدالماجد" وآخرين بالسجن المشدد 15 عاما، على خلفية اتهامهم بقتل 3 متظاهرين في 30 يونيو 2013، أمام مبنى ديوان عام محافظة أسيوط، مضيفا أنه من المقرر عرض المذكرة على الإنتربول خلال الأسبوع الحالي.


ووجهت النيابة العامة إلى "عبدالماجد"، وبقية المتهمين في القضية التي حملت الرقم 136 لسنة 2014 جنايات ثان أسيوط، تهم تكوين عصابة فيما بينهم للتجمهر والتظاهر، والتحريض على التظاهر، وقتل 3 نشطاء سياسيين في محيط مبني محافظة أسيوط، ومقاومة السلطات، والتعدي على قوات الشرطةـ وحيازة أسلحة نارية ومولوتوف.


يشار إلى أن السلطات القضائية المصرية، أخطرت الإنتربول الدولي، في وقت سابق، بالقبض على "عبدالماجد"، عقب صدور حكم من محكمة جنايات الجيزة بتاريخ 30 أغسطس 2014 بإعدامه و6 آخرين، على خلفية اتهامهم بالتحريض على التظاهر يوم 22 يوليو 2013، وقطع الطريق، والتظاهر، والتجمهر، في الأحداث المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مسجد الاستقامة".