التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 12:01 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| أسرة طفل مختطف بقنا: لسنا يهود والحكومة مسألتش فينا


"أنا عاوزة أبني، مليش غيره، محدش سأل فينا، قدمنا بلاغات ومحاضر وأوراق ومحدش راضي يسأل في أي حد فينا، إحنا مش يهود، لازم الحكومة تسأل فينا".


بهذه الكلمات عبرت قمر رضا، والدة الطفل المختطف بمدينة أبوتشت، شمال قنا، والذي تم اختطافه عن طريق مجهولين الأسبوع الماضي، وذلك وسط انهمار الدموع من عينيها على طفلها الرضيع الذي لم يتجاوز الشهرين من عمره.


وأكدت أسرة الطفل المختطف، في حديثهم لـ"دوت مصر"، أن هناك عصابة تختطف الأطفال، قامت باختطاف نجلهم، وتطالبهم بدفع فدية مقابل إطلاق سراحه.


وروت والدة الطفل قمر رضا، 24 عاما، ربة منزل، مقيمة بقرية أبوشوشة بمدينة أبوتشت، أن نجلها الرضيع محمد مصطفى، كان مريضا وتوجهت أسرته للطبيب، من مدينة أبوتشت، إلى مدينة البلينا جنوب سوهاج، وعندما ذهبوا إلى الطبيب، طلب إجراء العديد من الإشاعات والتحاليل للطفل، وعند استفسار الأسرة من أحد الأشخاص عن معامل التحاليل والإشاعات وجدوا إمراة منتقبة مجهولة الهوية تتدخل لتقول لهم أنها تعرف أحد معامل التحاليل.


وتتابع الأم روايتها: "ذهبت معنا السيدة المنتقبة لإجراء التحاليل على الطفل، دون معرفة سابقة بها، وأحضرت لنا طعاما، وقالت أنها من إحدى قرى أبوتشت، وظلت معنا لدى الطبيب، الذي طلب منا العودة مرة آخرى في اليوم التالي،  وعندما عدنا في الموعد المحدد وجدنا ذات السيدة المنتقبة تجلس بجوار عيادة الطبيب، بحجة أنها أرادت أن تطمئن على صحة الطفل، وقالت أن اسمها "فاطمة"، ودخلت معنا إلى الطبيب.


وأشارت "رضا"، إلى أن الطبيب طلب شراء بعض الأدوية، وذهب أحد أفراد أسرة الطفل لشرائها، وذهبت معه السيدة المجهولة، وبعد دقائق عادت مرة أخرى لتطلب أن تأخذ الطفل لكي يتلقى العلاج داخل إحدى الصيدليات المجاورة لعيادة الطبيب، وأخذت الطفل بالفعل، وخلال محاولتها النزول خلفها على سلالم العيادة، رفضت السيدة المنتقبة السماح لها بالذهاب معها، وقامت بضربها، واستقلت "توك توك"، وهربت مسرعة، وعقب ذلك قاموا بالاتصال برقم هاتف السيدة المجهولة، لمعرفة سبب ما قامت به.


وأفادت والدة الطفل، أنهم عندما قاموا بالاتصال بالسيدة المجهولة، قام العديد من الأشخاص بالتحدث معهم عبر الهاتف، وطلب فدية قدرها 100 ألف جنيه لإطلاق سراح الطفل، ثم خفض المبلغ إلى 50 ألف جنيه، ثم انقطع الاتصال بينهم وبين الخاطفين، موضحة أنها تتوقع أن تكون العصابة متخصصة في خطف الأطفال، لأنها سمعت العديد من صرخات وبكاء الأطفال والرضع بجوار الخاطفين خلال الاتصالات الهاتفية.


ومن جانبه، أعرب والد الطفل المختطف، مصطفى عاطف، 29 عاما، عامل بالأجر، أنه يعمل بمحافظة القاهرة منذ سنوات، وزوجته أنجبت الطفل ولم يراه حتى الآن لوجوده بالقاهرة، وعندما عاد من السفر فوجئ باختطاف نجله، وأسرته قامت بتحرير العديد من البلاغات والمحاضر، ولكن دون جدوى من المسؤولين، مطالبا بتدخل الأجهزة الأمنية لإعادة نجله.


كانت الأجهزة الأمنية قد تلقت إخطارا الأسبوع الماضي، يفيد بقيام السيدة قمر رضا، بتحرير محضر يحمل رقم "196 لسنة 2015  إداري البلينا، يفيد باختطاف نجلها ويدعى محمد مصطفى عاطف، ويبلغ من العمر 60 يوما، عن طريق سيدة منتقبة، أثناء توجهها للطبيب من مدينة أبوتشت إلى مدينة البلينا جنوب سوهاج.