التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 09:20 م , بتوقيت القاهرة

بكار: القائمة الموحدة تضرب التعددية السياسية

قال نادر بكار مساعد رئيس حزب النور، إن الحزب لم يتلق دعوة من حزب الوفد للمشاركة في الاجتماع المقرر انعقاده اليوم السبت، مشيرا إلى أن حزب النور يتمنى التوفيق لكل الأحزاب السياسية ويفتح الباب أمام جميع الشخصيات الوطنية للمشاركة معه في العمل السياسي.


وأضاف نادر بكار في بيان اليوم "لم نتلق دعوة من الوفد ولم نلتق بأي من قياداته عقب اللقاء الموسع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وحزب النور يرحب بالتوافق الوطني، لكننا نرى أن اجتماع السبت هو صورة متكررة من الحوارات السابقة بين الأحزاب والتي لم تنته على اتفاق بسبب غياب الرؤية المشتركة وعدم وجود أساس أو قواعد تبنى عليها التحالفات والقوائم".


وأكد بكار أن حزب النور لا يحبذ فكرة القائمة الموحدة ويرى أنها تضرب التعددية السياسية وأنها أمر ليس مسبوقا في العملية الانتخابية التي تقوم على التعددية والمنافسة ونحن نريد أن نقدم للعالم نموذجا جيدا بعد 30 يونيو وليست قائمة أقرب لفكرة التعيين.


وتابع بكار أن الرئيس كان واضحا أثناء لقائه مع الأحزاب حين أكد أن الدولة تقف على الحياد من كل الأحزاب والقوائم ولذلك فإن حديث البعض عن أن الرئيس يريد قائمة موحدة لا يزيد عن كونه مجرد أمنيات شخصية لبعض الأفراد يسعون لتحقيق زعامة سياسية من خلال التحالفات الانتخابية لكنهم لن ينجحوا في ذلك.


وكان حزب الوفد قد دعا عددا من الأحزاب إلى اجتماع موحد لتشكيل قائمة موحدة في الانتخابات البرلمانية المقبلة بعد دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي.