التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 10:52 م , بتوقيت القاهرة

صور| 4 مصريين في المراكز الأولى بماراثون الأقصر الدولي

حصل 4 مصريين على المراكز الأولى بماراثون الأقصر الدولي، في سباق الـ42 كم، والـ22 كم، والذي أطلقه محافظ الأقصر، اللواء طارق سعد الدين، اليوم الجمعة، بمشاركة 390 متسابقًا يمثلون مختلف الجنسيات، وذلك في إطار خطط المحافظة لوضع عدد من السباقات الرياضية على أجندتها السياحية.



كما حصد متسابقون من لبنان وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وسويسرا، مراكز أولى في الماراثون، الذي يقام للعام الـ22 على التوالي، بساحة معبد الملكة حتشبسوت، غرب مدينة الأقصر.


وأعلنت اللجنة المنظمة للماراثون، عن نتائج السباقات الثلاثة التي شارك فيها المتسابقون، وهي الماراثون الكامل (42 كم)، وسباق الـ22كم، وسباق الـ12كم، حيث احتل المصري أحمد سيد جابر، المركز الأول في سباق ماراثون 42كم، بزمن ساعتين، و48 دقيقة، و51 ثانية، تلاه المصري قمر اليماني، بزمن ساعتين، و51 دقيقة، و37 ثانية، ثم جاء المصري عبدالرحمن الزاملي، بزمن 3 ساعات، و3 دقائق، و7 ثواني، بينما احتلت السويسرية، أركونت هيلما، المركز الأول، في ماراثون السيدات، 42كم، بزمن 4 ساعات، و3 ثواني.



وفي سباق الـ22كم، جاء اللبناني، حنا أبوفرحات، في المركز الأول، بزمن ساعة، و27 دقيقة، و23 ثانية، وفي المركز الثاني، جاء المصري، أحمد مصطفى طه، بزمن ساعة، و28 دقيقة، و59 ثانية، وجاء اللبناني، إلياس بيضون، في المركز الثالث، بزمن ساعة، و31 دقيقة، و45 ثانية.



وفي سباق الـ22كم سيدات، جاءت البريطانية، برستيش جوليا، في المركز الأول، بزمن ساعتين، و2 دقيقة، و22 ثانية، وفي المركز الثاني، الألمانية، فوجي أولجا، بزمن ساعتين، و3 دقائق، و57 ثانية، بينما احتلت البريطانية، كاسرين كاثري، المركز الثالث، بزمن ساعتين، و11 دقيقة، و47 ثانية.



وفي سباق الـ12كم، جاء اللبناني، عماد جازني، في المركز الأول، بزمن 44 دقيقة، و49 ثانية، يليه اللبناني، عمر فاعور، في المركز الثاني، بزمن 47 دقيقة، و18 ثانية، وجاء في المركز الثالث، اللبناني، حسين سهلب، بزمن 59 دقيقة.



وفي سباق الـ12كم سيدات، جاءت الفرنسية، فاليتا ناتيلي، في المركز الأول، بزمن ساعة، و4 دقائق، وفي المركز الثاني، اللبنانية، منى حفص، بزمن ساعة، و4 دقائق، و48 ثانية، وجاءت اللبنانية، لوجي يعقوب، في المركز الثالث، بزمن ساعة، و11 دقيقة، و22 ثانية.



يذكر أن محافظ الأقصر، اللواء طارق سعد الدين، أطلق شارة بدء الماراثون في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، بمشاركة 390 متسابقًا يمثلون مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى مشاركة عدد من المتسابقين العرب، وذلك في إطار خطط المحافظة لوضع عدد من السباقات الرياضية على أجندتها السياحية.


تجدر الإشارة إلى أن ماراثون الأقصر الدولي، مدرج ضمن أجندة المنظمة الدولية لسباقات الطرق، ورفع تصنيفه إلى الفئة (أ)، كما أنه أصبح من أكبر ماراثونات العالم.