التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 02:52 م , بتوقيت القاهرة

للمرة الثانية اشتعال النيران في مستودع مواد بترولية يسفر عن مصرع 2 واصابة 6 في سوهاج

 

 

تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج بإشراف العميد علاء الدين السعيد، مدير إدارة الحماية المدنية بسوهاج، بعد الدفع بعدد 3 سيارات إطفاء، من السيطرة على حريق نشب بمنزل أحد الأشخاص بناحية قرية مشطا دائرة مركز شرطة طما بسبب قيام صاحب المنزل بتخزين 3 جراكن بنزين داخل المنزل، ووجود مصابين ومتوفين.

 

كان اللواء إبراهيم صابر، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغًا من اللواء نادر أبادير، نائب المدير للشمال، يفيد بنشوب حريق داخل منزل أحد الأشخاص بدائرة المركز بسبب تخزين كمية من البنزين.

 

وعلى الفور انتقل إلى مكان الواقعة العميد حسين حامد، مدير إدارة المباحث الجنائية، والعميد عمر الخطاب، رئيس فرع بحث الشمال، والرائد أحمد خلف، رئيس مباحث مركز شرطة طما، والنقيب رفعت الحلوجى، معاون المباحث، وتبين من التحريات تمكن قوات الحماية المدنية بعد الدفع بعدد 3 عربات إطفاء بقيادة المقدم حسام المصرى وكيل الإدارة من السيطرة على الحريق.

 

وبالفحص ثبت اشتعال النيران بمنزل ملك "صلاح.أ.ع" 45 عامًا، مصابًا بحروق، وإصابة "ميرفت.ع.ع" 41 عامًا، و"هند.ص.أ.ع" 14 عامًا، و"نور.ص.أ.ع" 18 عامًا، و"أحمد.ص.أ.ع" 9 سنوات، بحروق مختلفة بالجسم وتم نقلهم لمستشفى المركزى بطما.

 

كما تسبب الحريق فى وفاة "هشام.ع.ع" 37 عامًا، رقيب شرطة من قوة مركز شرطة صدفا، و"وفاء.ص.أ.ع" 15 عامًا.

 

كما نتج عن الحريق إصابة "مصطفى.م.م" أمين شرطة من قوة الحماية المدنية بمركز شرطة طما بكسر بالساق أثناء المشاركة فى البلاغ، كما أشارت التحريات أن سبب الحريق قيام مالك المنزل بتخزين عدد 3 جراكن بنزين داخل المنزل فى وجود مصدر حرارى، وجار تحرير محضر بالواقعة تمهيدًا للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

الجدير بالذكر أن قرية شطورة القريبة من مشطا شهدت منذ عدة أشهر حادث مماثل راح ضحيته أكثر من 50 شخص بالاضافة إلي إصابة نحو 15 شخص أخرين