التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 03:36 م , بتوقيت القاهرة

رئيس وزراء لبنان يؤكد دور مصر القيادي بالمنطقة

أشاد رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام بالعلاقات الأخوية المميزة القائمة بين مصر ولبنان، وشدد على دور مصر القيادي في العالم العربي، مشيرا إلى أن مصر في مقدمة الدول الداعمة لبلاده.


جاء ذلك خلال رعاية سلام، حفل توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة اللبنانية وجمعية الصداقة المصرية- اللبنانية لرجال الأعمال، وبروتوكول تعاون بين الجمعية والمديرية العامة للأمن العام اللبناني وذلك بمشاركة سفير مصر في لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد.


وقال سلام إن لبنان يعتز بالعلاقات التاريخية مع مصر "أم الدنيا"، كما نعتز بالنشاط والعطاء من أخ إلى أخ ومن مجتمع شقيق الى مجتمع شقيق، هو عطاء صادق في إطار مسيرتنا الوطنية والقومية التي تبقى فيها مصر قدوة وقيادة نعتز بها جميعا وبالتالي نأمل أن تكون هذه المناسبة فاتحة لمناسبات أخرى تعزز هذه العلاقة.


ومن جهته أشاد السفير المصري بجمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، التي هي جمعية أهلية تضم رجال أعمال من البلدين، وقال إنها تعد رمزا لجسور التواصل من كل الطوائف بين لبنان ومصر، مشيرا إلى أن 40% من أعضائها من اللبنانيين المقيمين في مصر ينتمون لجميع الطوائف اللبنانية يعيشون في بلدهم الثاني، ولديهم استثمارات في مصر ويشكلون رمزا من الرموز للتواصل بين الشعبين.


ووقع الاتفاقية عن الجانب اللبناني وزير الصحة وائل أبو فاعور، وعن الجانب المصري رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال فتح الله فوزي، الذي وقع الاتفاقية الثانية مع المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم.