التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:50 ص , بتوقيت القاهرة

اللبنانيون يتساءلون: من هو شربل خليل؟

ألقت قوات الأمن اللبنانية القبض على شربل جورج خليل، المتهم بالتحريض علي مقتل الشاب إيف نوفل، الذي لقي اهتماما واسعا بين أوساط اللبنانيين.


ووفقا لبيان خاص بقناة LBC اللبنانية، اعترف خليل في التحقيقات الأولية، بأنه المحرض الأساسي في الجريمة التي وقعت في "كفر ذبيان".


 


مطلوب اعدام.PNG


 


وتحول حادث وفاة الشاب اللبناني إيف نوفل من جريمة فردية، إلى قضية رأي عام، تتعلق بهيبة الدولة اللبنانية، ليثار التساؤل مرة أخرى بشأن "من يملك السلاح الجيش أم مليشيات الطوائف و الأحزاب؟".


المطرب ومخرج الفيديو كليب الشهير جاد شويري، ابن خالة القتيل، خرج عن صمته بفضائية MTV، متسائلا عن حامي شربل خليل وأعوانه.


bout JW Player 6.11.4923 (Premium edition)




 


 


ووفقا لتقارير صحفية لبنانية، توفي الشاب إيف نوفل، يوم عيد ميلاده الـ26 متأثرا بجروحه برفقة صديقه سابا نادر، بينما كانا يسهران في ملهي ليلي، حيث نشب خلاف بينهما وبين مجموعة من الشباب منهم شربل جورج خليل، وصديقه شربل موسى خليل، الذين أطلقا النار على الضحية وصديقه من سيارة جيب عقب انتهاء السهرة.


12.PNG


 


وبعد ذيوع خبر الوفاة، أطلق نشطاء لبنانيون هاشتاج العدالة_لأيف_نوفل #JusticeForYves مطالبين السلطات بسرعة ضبط مرتكبي الحادث.


 


هل 2.PNG


 


لكن يظل السؤال المطروح حتى بعد مثول شربل خليل أمام جهات التحقيق، هو "من يكون شربل خليل؟"، فعقب إطلاق الهاشتاج أشيع أن هناك شخصية سياسية كبيرة وراء حماية الجاني، وبخاصة أن حساب "فيس بوك" الخاص به، يضم مجموعة من الصور له وأصدقاؤه، يحملون مجموعة منوعة من الاسلحة المتطورة.


هل ينتمي.PNG