التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:41 م , بتوقيت القاهرة

السيسي يدعو ملك المغرب إلى زيارة مصر

استقبل ملك المغرب، محمد السادس، اليوم الجمعة، بالقصر الملكي بفاس، وزير الخارجية المصري سامح شكري، الذي نقل إليه رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تضمنت دعوة إلى زيارة القاهرة.


وقال بيان للديوان الملكي نقلته جريدة "هسبرس" المغربية، إن شكري نقل إلى الملك دعوة من الرئيس السيسي، لزيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية، مضيفا أنه جرى خلال اللقاء التأكيد على الإرادة المشتركة من البلدين، لتطوير العلاقات الثنائية وإعطائها دفعة جديدة في مختلف المجالات، عبر تفعيل اللجنة العليا المشتركة التي يترأسها قائدا البلدين.


وأضاف البيان أن الملك أعطى توجيهاته للحكومة بالعمل على إنجاح الدورة المقبلة للجنة العليا المشتركة، ولا سيما من خلال إعداد برامج عمل مشتركة، واتفاقيات شراكة تضم القطاع العام والقطاع الخاص، بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.


وكانت الرباط أكدت على موقفها المساند لخارطة الطريق بمصر، في الوقت الذي أعلنت فيه القاهرة التزامها بالوحدة الترابية للمغرب، وذلك في بيان مشترك لوزيري خارجية البلدين، اليوم الجمعة، في ختام مباحثات، جرت بمدينة فاس.


وشهدت العلاقات المصرية المغربية، أجواء توتر مفاجئ على خلفية بث التلفزيون المغربي الرسمي، قبل نحو أسبوعين، تقريرين وصف فيهما الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بـ"قائد الانقلاب" في مصر، و(الرئيس الأسبق) محمد مرسي بـ"الرئيس المنتخب"، في خطوة مفاجئة لم تفسر رسميا من أي جانب حتى الآن.