التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:58 ص , بتوقيت القاهرة

صور|بدء ماراثون الأقصر الدولي الثاني والعشرين

أطلق محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، إشارة بدء مهرجان ماراثون الأقصر الدولي من أمام معبد "حتشبسوت" بالبر الغربي، والذي يقام للعام الثاني والعشرون على التوالي بمشاركة 390 متسابقا يمثلون مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى مشاركة عدد من المتسابقين العرب.


وأكد محافظ الأقصر، أن سباق الأقصر الدولي والذي يقام للعام الثاني والعشرين على التوالي، إنما هو رسالة للعالم أجمع على تمتع الأقصر بالأمن والأمان والاستقرار، لافتا إلى سعادة المتسابقين بمشاركتهم هذا السباق، بجانب تواجد العديد من كبرى الوكالات الإعلامية لتغطية هذا الحدث الرياضي الهام، مشيرا إلى أن الأقصر لديها المقومات التي تؤهلها لاستضافة المعسكرات الرياضية الطويلة لمختلف العالم بجانب تمتعها بشمس مشرقة وحضارة خلابة.


فيما قال رئيس ماراثون مصر الدولي جاسر رياض، إن إقامة السباق دون توقف هو رسالة واضحة للعالم على تمتع مصر بالأمن والأمان، وحرص العديد من المتسابقين العالميين للمشاركة في هذا السباق الدولي، ومشاركتهم الفعالة في مختلف المسافات وصولا لمنصة التتويج.


وأكد رياض على رغبة العدائين القادمين وإصرارهم على المشاركة إيمانا منهم أن مصر تتمتع بالأمن والأمان والاستقرار، مشيراُ إلى مشاركة العديد من الدول العربية والأوروبية وبعض السفارات الأجنبية وتغطية السباق من قبل عدد من المراسلين الأجانب والصحفيين .شارك في هذا المهرجان 390 عداء يمثلون 23 دولة (اليابان – ألمانيا – فرنسا – إيطاليا – انجلترا – إسبانيا – السويد – النرويج – الدنمرك – فنلندا – كندا – استراليا – أمريكا)، بالإضافة للعديد من الوفود العربية والأفريقية وشباب وفتيات محافظة الأقصر.


ويقام الماراثون تحت رعاية وزارة السياحة، وبدأ السباق صباحا من أمام معبد حتشبسوت بالبر الغربي وينتهي عند نقطة البداية لمسافة 42 ك على ثلاث مراحل.