التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 01:52 ص , بتوقيت القاهرة

صحيفة "الشروق" الجزائرية: كلنا محمد

حمل الصفحة الأولى لجريدة "الشروق" الجزائرية اليوم الخميس، عنوان "كلنا محمد" على غرار الشعار الذي انتشر مؤخرا "كلنا شارلي"، والذي ظهر بعد الهجمات الأخيرة على مقر مجلة شارلي إيبدو الساخرة في فرنسا. 


وأطلقت الصحيفة اليومية، حملة تحمل ذات العنوان "كلنا محمد" للتعبير عن رفض نشر "شارلي إيبدو" رسم كاريكاتير للرسول محمد على غلاف العدد الأخير. 


وأشارت الصحيفة إلى أن  الحملة لاقت تفاعلا كبيرا على الموقع و"فيس بوك" لنصرة النبي محمد، وأرسل المشاركون بصورهم وفيديوهاتهم إلى إدارة الموقع، وتنّوعت المشاركات بين مواطنين ومغتربين وموظفين وأفراد في الجيش والدرك والشرطة والحماية المدنية والصغار وكبار السن.


وأوضح المشرف على قسم وسائط التواصل الاجتماعي في "الشروق أونلاين"، علي بن ختو، أن حملة الموقع للدفاع عن النبي محمد "استقبلت مئات الرسائل والصور ة ومقاطع الفيديو، لدرجة أن إدارة الموقع لم تستطع احتواء الكم الهائل من المشاركات".


ووصف الزميل بن ختو هذه الحملة المسماة " ?#‏أنا_أتّبع_محمّد? " بـ"الأكبر" بين الحملات التي يطلقها الشروق أونلاين، وأضاف "تفاعل مشتركو صفحة الشروق أونلاين على فيس بوك مع الحملة بشكل غير متوقع وكبير جدا وكان تعليق فداك يارسول الله وأيضا كلنا محمد، أكثر التعليقات تداولا".