التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 06:05 م , بتوقيت القاهرة

زارع: مصر تملك طريقتين للرد على البرلمان الأوروبي

قال رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائي، والمحامي الحقوقي، محمد زارع، إن هناك طريقتين للرد على بيان الاتحاد الأوروبي بشأن انتقاد أوضاع حقوق الإنسان في مصر، خاصة أننا نحتاج العالم في هذا الوقت الهام لكي يتضامن مع البلاد في هذه الظروف الخطيرة في الحرب على الإرهاب.


وأوضح زارع في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، اليوم الخميس، أن الطريقة الأولى في الرد على البيان الأوروبي، هي أن ندين ونستهجن، وهذه ليست الطريقة المثلى، لأنها لا تناسب حجم مصر، كما أننا لا يجب أن ندخل في قطيعة مع أي من دول العالم، ولا نعيش منعزلين، ولا يجب أن نخسر شريكا هاما مثل الاتحاد الأوروبي.


وأضاف أن الطريقة الثانية هي توضيح مصر لحقيقة الأوضاع، فإذا كان لديها قصورا في قوانين ما، مثل قانون الجمعيات، عليها أن تعلن ذلك، خاصة أننا في مصر نعترف بوجد مشاكل في هذا القانون، وتعلن المجهودات في إطار تحسين التشريعات والأوضاع، وأن تبعث برسالة تطمين إلى العالم.


واعتبر رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائي، قرار البرلمان الأوروبي، عدم إرسال بعثة مراقبين للانتخابات البرلمانية المقبلة، خسارة كبيرة، لأنها تعتبر أول انتخابات برلمانية بعد 30 يونيو، كما أن علاقة الاتحاد الأوروبي بمصر تصبح على المحل، مطالبا ببذل جهود دبلوماسية على أرض الواقع لتصحيح المفاهيم.