التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 04:24 م , بتوقيت القاهرة

قيادي إخواني لـ"حماس": "داعش" يعطل مسيرة الجهاد الوسطي

قال القيادي الإخواني العراقي، محمد أحمد الراشد، في رسالة وجهها إلى حركة "حماس"، إن تنظيم "داعش" يعمل على تعطيل المسيرة الجهادية الوسطية من خلال تطرفه، مؤكدا أن "داعش جسم غريب تم زرعه في المنطقة العربية".

واستشهد الراشد في الرسالة التي تداولها مقاتلو تنظيم "داعش" اليوم الخميس، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، برأي الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يقول إن "داعش إرهابي ويتبنى الفكر الخارجي المناهض لفكر أهل العلماء ويعد خطرا".

 


وأكد الإخواني العراقي أن "داعش صنعته أمريكا، وهو بمثابة استهداف عالمي تقوده واشنطن من خلال مصر والسعودية والإمارات، وصنعت داعش ليحتل المنطقة العربية ويهجر كل من لا يبايع أبوبكر البغدادي". 

حملت الرسالة التي قال "داعش" إن القيادي الإخواني نقلها سرا إلى حركة "حماس" الفلسطينية عنوان "الرأي الدعوي في فتنة داعش"، قوله إن "من مظاهر الفكر الطغياني وضع ألغام في طريق المجاهدين أصحاب المنهج الوسطي، وأنتم بحمد الله على وسطية راشدة تنتمي إلى تيار الوسطية الدعوية الإسلامية العامة التي انتشرت في أقطار العالم الإسلامي وراءها فكر الفقه وفكر الجهاد الناضج الذي لا يتهور ويلتزم بقواعد الشرع والرؤية الاستراتيجية الاستشراقية للمستقبل". 

ورد المقاتلون في تنظيم "داعش" على هذه الرسالة بقولهم في "تويتر": "هل حماس أصلا تشكل خطرا على أبومازن قبل أن تشكل خطرا على اليهود".