التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:29 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ القاهرة يمنع الإشغالات أمام لجان امتحانات الإعدادية

?تفقد محافظ القاهرة، الدكتور جلال مصطفى سعيد، اليوم الخميس، عددا من لجان المحافظة، التي تؤدى بها امتحانات نصف العام، للشهادة الإعدادية، فى أول أيامها، بمادة اللغة العربية والإملاء.



وزار المحافظ مدرسة سراي القبة الإعدادية بنات، بإدارة الزيتون التعليمية، ومدرسة مصر الجديدة الإعدادية النموذجية، إدارة مصر الجديدة، برفقة نوابه، ومدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة فاطمة خضر، وعدد من قيادات المحافظة.



وقال المحافظ، إن عدد الطلبة بالقاهرة الذين يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام، بلغ  147.500 طالب وطالبة، موزعون على حوالي 644 لجنة، على مستوى المحافظة، من ضمنهم عدد من اللجان الخاصة بالمستشفيات، للطلبة المرضى.


وأطمأن الدكتور جلال مصطفى سعيد على استقرار اللجان، وسير الامتحانات بدون شكاوى، فى أول أيامها، بمادة اللغة العربية، مؤكدا أن الاختبار جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم تخرج الأسئلة عن الكتب المقررة والمنهج.


 وتابع محافظ القاهرة، انتظام كافة الملاحظين والمراقبين، مع وجود الرعاية الطبية الكاملة، وأدوات الإسعاف السريع بكل لجنة، لمواجهة أي طارئ، مع مراجعة أدوات ووسائل الحريق والدفاع المدني.


وأكد خلال الجولة، على مدير مديرية التربية والتعليم، ومسئولى الإدارات التعليمية، بضرورة تجهيز كافة اللجان، وإجراءات تأمينها، ومراجعة النظافة العامة، داخل المدارس وخارجها، وعدم السماح بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان، بالتنسيق مع رؤساء الاحياء وهيئة النظافة، وتوفير سبل الراحة والتهوية الجيدة للطلاب، لتمكينهم من تأدية امتحاناتهم في مناخ ملائم.