التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 02:53 م , بتوقيت القاهرة

سعيد: إصلاح كوبري الشيخ منصور تكلف 17 مليون جنيها

افتتح محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفي سعيد، اليوم الخميس، أعمال إصلاح وصيانة كوبري الشيخ منصور، بعزية النخل،  بتكلفة قدرها 17 مليون جنيه، والذي تعرض لحادث حريق العام الماضي، تسبب في انهيار بعض أجزائه.


كما افتتح المحافظ أعمال صيانة ثلاث كباري آخرى للمشاة بالمنطقة، أعلى خطوط مترو الأنفاق، بتكلفة قدرها حوالي مليوني جنيه.


وقال محافظ القاهرة، إن شركة المقاولون العرب نفذت أعمال إصلاح كوبري الشيخ منصور المعدني، والتي تضمنت إنشاء الأربع باكيات المنهارة، وتحويلها إلى كوبري خرساني، بتكلفة قدرها حوالي 7 مليون جنيها.


وأضاف المحافظ، أن الكوبري يربط المرج الغربية، ومدينة الخصوص، وعزبة النخل الغربية، الواقعة في نطاق حي المطرية، بالمرج الشرقية وشارع مؤسسة الزكاة وحي عين شمس، كما يجري حاليا صيانة باقي الأجزاء غير المنهارة في الاتجاهين، وكوبري محمد نجيب المعدني، بتكلفة حوالي 11 مليون جنيه.


وأكد "سعيد"، أن صيانة كباري المشاة تستهدف رفع كفاءتها، وتسهيل استخدام المواطنين لها، حيث تم تركيب سقف بولي كربونيت، لحماية المواطنين من العوامل الجوية أثناء عبور تلك الكباري، والتي تشمل كوبري مشاة الشيخ منصور، بتكلفة حوالي 760 ألف جنيه، ويربط منطقة الأندلس بالمرج الشرقية، مع منطقة الزهور والشيخ منصور بالمرج الغربية، ويساعد في تسهيل انتقال المواطنين للعديد من الأماكن، نظرا لوجود موقف سرفيس في بداية شارع طريق الشيخ منصور مع المرج الغربية.


وأوضح محافظ القاهرة، أن صيانة كوبري السنترال تكلف 500 ألف جنيه، لتسهيل انتقال مواطني المرج الشرقية، سواء بالشيخ مليك، أو المركز الاجتماعي، إلى المرج الغربية، في المربع الكائن بين شارعي البترول ومحطة المرج القديمة.


وتابع:  تم عمل الصيانة اللازمة لكوبري مشاة النقطة، بتكلفة قدرها 500 ألف جنيه، والذي يربط المرج الشرقية، من المنطقة الواقعة بين محطة مترو المرج القديمة حتى شارع محمد نجيب، في الجانبين الشرقي والغربي.   


وخلال الجولة، أصدر المحافظ تعليماته، باتخاذ الإجراءات القانونية مع السيارات التي تسير عكس الاتجاه، وسحب رخصها من خلال إدارة ودوريات شرطة المرور، مع عدم السماح قطعيا بالانتظار الخاطئ بمحيط الكوبرى، لتحقيق السيولة المرورية وضمان عدم التكدس.