التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:31 م , بتوقيت القاهرة

خبير استثماري: منظومة البوتاجاز انهارت في ضواحي العاصمة

أكد الخبير الاستثماري المستشار فؤاد حامد أن الحكومة سطرت عددا من النجاحات خلال إدارتها لأزمة البوتاجاز الحالية، وأهمها الشفافية في التعامل مع المواطنين والتواصل من خلال الإعلام وقنواته المختلفة، مضيفا أن هناك عددا من السلبيات التي يعاني منها المواطنون بصفة سنوية لم تتحسن، بل ساءت بدرجة كبيرة خلال الشتاء الحالي.


ووجه حامد، في بيان له اليوم الخميس، سؤالا لوزارتي البترول والتموين عن أزمة أنبوبة البوتاجاز التي تضرب البلاد، موضحا أن حلوان، وهي إحدى ضواحي القاهرة تعاني من انهيار كامل في منظومة الأنابيب حتى وصل سعر الأنبوبة إلى 60 و80 جنيها في بعض الحالات.


وأضاف أن القاهرة أصبحت عاصمة للفوضى والطوابير في سبيل الحصول على البوتاجاز، الذي تعتمد عليه الكثير من الأسر في مستويات اجتماعية مختلفة، متسائلا عن جدوى الانتقاد في أزمة تزور الشارع المصري في كل عام وتحولت إلى كارت ترغيب وترهيب في أيدي القلة، مستغلين حاجة الناس لجني الملايين من السوق السوداء.


وأشار إلى أن القيادات الشعبية تقوم بدورها في توزيع أنابيب البوتاجاز ومحاولة حل الأزمة، لكن هذا ليس بديلا عن دور الحكومة التي يجب أن توفر البدائل من إدخال لشبكة الغاز الطبيعي وتطبيق سريع لمنظومة الكروات الذكية أسوة بمنظومة الخبز.


وتساءل أنه عندما يصل الحال في العاصمة إلى انهيار تام لمنظومة البوتاجاز، فما بالنا بالأقاليم البعيدة عن عين الدولة المركزية؟ مضيفا أن المصريين بالتأكيد عانوا الكثير خلال هذه الموجة الباردة ولكن دورنا الآن هو منع تكرار ذلك وليس البكاء على اللبن المسكوب.