التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 07:20 م , بتوقيت القاهرة

فلسطين وليبيا.. محور مباحثات وزراء الخارجية العرب

تنطلق أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية الطارئ على مستوى وزراء الخارجية، اليوم الخميس، بالقاهرة من أجل بحث التطورات على الساحة الفلسطينية، برئاسة وزير الخارجية الموريتاني، أحمد ولد تكدي، وبحضور الرئيس الفلسطيني، محمود عباس.


ومن المنتظر أن يطرح أبومازن أمام وزارء الخارجية العرب وجهة نظره بشأن القضية الفلسطينية وسبل دعمها والجهود المبذولة لدعم المسعى الفلسطينى الانضمام للمنظمات الدولية ، والحصول على قرار دولي لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.


على جانب آخر، يبحث الاجتماع الوضع الليبي الحالي وسبل دعم القضية الليبي عربيا، خصوصا فيما يتعلق بالحوار، الذي انطلقت فعالياته أمس بجينيف برعاية الأمم المتحدة.


كان مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية، السفير عاشور بوراشد،  قد أكد في تصريح خاص أن الوضع الليبي وسبل دعمه عربيا سيكون على جدول أعمال وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الطارئ المقرر الخميس لبحث القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أنه طلب إدراج الوضع الليبي على جدول أعمال الاجتماع.


وأوضح أن الاجتماع سيناقش الوضع الليبي بشكل عام احتياجات الازمة الليبية، والوضع الحالي في ليبيا، كما سيناقش المطلوب من الجامعة العربية، ومن المجتمع الدولي للحضور في الأزمة الليبية.