التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:37 م , بتوقيت القاهرة

نشاط مكثف لأسقف الشباب بسيدني

التقى الأنبا موسي أسقف الشباب اليوم، الخميس، بالآباء كهنة إيبارشية سيدني أيستراليا في إطار رحلته الرعوية التي بدأت منذ يومين، ودار الحديث حول موضوع عطايا الميلاد.


وأكد المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القس بولس حليم، في بيان له اليوم الخميس، أن أسقف الشباب التقى أيضا بالشباب من المراحل السنية المختلفة، وأشاد من خلال الحوار معهم بارتباطهم الوثيق بالوطن وكنيستهم الأم.


كما عقد لقاء مع أطفال وفتيات وفتيان مدارس الأحد وحياهم على تفاعلهم الإيجابي في مهرجان الكرازة، فهم من أكثر بلاد المهجر اهتماما بالمهرجان، والتقى بآباء وخدام وخادمات المهرجان الذين يقومون بالترجمة وتدريس مواد وموضوعات المسابقات والتصفيات حيث شجعهم بكلمات مناسبة.


كما التقى أيضا بمجموعة Exodus وهي المجموعة التي تخدم حالات الإدمان والفقر والتفكك الأسري، وكذلك كان له لقاء مع طلبة الكلية الإكليريكية وتحدث معهم في موضوع "الإلحاد المعاصر وكيف نتعامل معه"، كما أجرى لقاء إعلاميا مع الإذاعة الأسترالية وآخر مع قناة أغابي.


ومن ناحية أخرى زار الأنبا موسي، يرافقه الأنبا دانيال، دير الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بسيدني، وأبدى إعجابه بروعة وجمال المكان، وكذلك أصالة الحياة الرهبانية التي يمارسها رهبانه.


جدير بالذكر أن الأنبا موسى كان قد وصل أستراليا منذ عدة أيام في زيارة رعوية، حيث كان في استقباله أساقفة أستراليا الثلاثة الأنبا سوريال أسقف ملبورن والأنبا دانييل أسقف سيدني والأنبا دانيال أسقف ورئيس دير الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بسيدني وعدد من الخدام ومن الشعب القبطي.