التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 11:14 ص , بتوقيت القاهرة

"سباق الغش".. "حقوق القاهرة" في الصدارة بـ224 حالة

أكد رئيس جامعة القاهرة، جابر نصار، اتخاذ الجامعة جميع الإجراءات اللازمة لأعمال الامتحانات خلال الفصل الدراسي الأول، إلى جانب تأمينها منذ بدايتها في 6 ديسمبر الماضي، وفق الجداول المحددة والترتيبات الخاصة بها.


وقال نصار، في بيان صادر عن الجامعة اليوم الخميس، إنه سيتم البدء في إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول بكليات الجامعة تباعا عقب إجازة نصف العام الدراسي.


في السياق ذاته، أكد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب عز الدين أبو ستيت أن تقرير سير امتحانات الفصل الدراسي الأول لم يرصد أي ظواهر سلبية تؤثر على سير الامتحانات أو معوقات في اللجان بشكل عام، ولكنه تم رصد حوالي 442 حالة غش فردية حتى الثلاثاء 13 يناير الجاري في عدد من الكليات، منها 224 حالة فى كلية الحقوق، 46 حالة في كلية الآداب، 91 حالة في كلية التجارة.


بالإضافة إلى 6 حالات في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، و5 حالات في كلية الإعلام، و2 في كلية الآثار، و5 في كلية الزراعة، و4 حالات في كلية الطب البيطري، و5 في كلية العلوم، و2 في كلية التمريض، و6 في كلية الهندسة، و43 حالة في كلية دار العلوم، وحالة واحدة فى كلية التربية النوعية، و2 في كلية الصيدلة، موضحا أنه يتم التحقيق في حالات الغش في وقتها.