التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 11:29 م , بتوقيت القاهرة

"المصريين الأحرار": ملتزمون بسقف الدعايا في الانتخابات

قال المتحدث الرسمي باسم حزب المصريين الأحرار، شهاب وجيه، إن حزبه ملتزم  بسقف الدعايا الانتخابية الذي حدده قانون الانتخابات البرلمانية  بـ 500 ألف  للفردي، ومليون جنيه للقائمة الانتخابية.


وأضاف وجيه في تصريح لـ"دوت مصر"، اليوم  الأربعاء، أن المبالغ المالية التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات مناسبة وليس مبالغ فيها، لافتا إلى أن الشباب لن يجد صعوبة كبيرة في الحصول على تلك المبالغ، خاصة أن الحملات الانتخابية للمرحشين تعتمد على تبرعات مؤيديهم.


وأشار إلى أن الشاب الذي يحظي بتأييد ألف ناخب يستطيع أن يجمع  المبلغ المخصص، إذا دفع له كل مؤيد 500 جنيها فقط ، لافتا إلى أن حزب المصريين الأحرار لن يخالف القواعد التي وضعتها  لجنة الانتخابات وسيلتزم بها حرفيا.


 وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات أن حجم انفاق  كل مترشح في الدعاية في النظام الفردي يبلغ 500 ألف جنيه، والحد الأقصى للانفاق في مرحلة الإعادة يبلغ 200 ألف جنيه، ويضاعف الحد لكل 15 مترشحا تجمعهم قائمة واحدة.


وأشارت إلى أنه سمح للمترشح بتلقي تبرعات عينية، أو نقدية من أي مصري أو من الأحزاب المصرية، بشرط ألا يجاوز مجموعها 5% من الحد الأقصى المصرح به للانفاق على الدعاية.