التوقيت الخميس، 03 ديسمبر 2020
التوقيت 12:07 ص , بتوقيت القاهرة

بعد دعوة النهضة.. ماهر زين يغني للثورة التونسية

 نظمت ‏حركة النهضة التونسية،? مظاهرة احتفالية اليوم الأربعاء، 14 يناير بشارع الحبيب بورقيبة احتفالا بالذكرى الرابعة ?‏لثورة الحرية? والكرامة وبنجاح الانتقال الديمقراطي، بحسب بيان الحركة، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.


وشارك الاحتفالية المطرب العالمي، ماهر زين وفرقتة تلبية لدعوة الحركة، ?إضافة إلى الفنان ‏فرحات الجويني.


وقال المطرب السويدي ماهر زين عبر صفحته الرسمية في وقت سابق، "في طريقي إلى ? ‏تونس? مع فرقتي الفنية كي أشارك الشعب التونسي الأبيّ احتفالاته بعيد ? ‏الثورة التونسية? عن طريق إحياء حفل مجاني في الهواء الطلق بشارع الحبيب بورقيبة على الساعة الحادية عشر صباحا بإذن الله".


 

 




وقالت الحركة في بيان رسمي صدر عبر الموقع الإلكتروني بمناسبة الاحتفالية بالذكرى الرابعة للثورة التونسية: "لقد خلع التونسيون الطاغية وكسروا القيود وتخلصوا من الخوف، وهم يشيدون منذ أربع سنوات بناء ديمقراطيا فريدا لا يزال يجلب إعجاب العالم في محيط إقليمي مضطرب، كما أنهم يتطلعون للمضي قدما نحو إتمام إنجاز أهداف ثورتهم في تثبيت الحريات والتقدم على طريق إقامة العدالة الإجتماعية ومقاومة الفقر والبطالة والتهميش".


واستغلت النهضة ذكرى الثورة من أجل تجديد تضامنها مع الصحفيين التونسيين سفيان الشورابي ونذير القطاري المحتجزين في ليبيا، داعية إلى بذل كل الجهود لإطلاق سراحهما ومنع كل أذى عنهما.


كما أعربت عن استعدادها، تبعا لقرار مجلس الشورى الأخير، للمشاركة في الحكومة المقبلة في حال تقديم عرض رسمي في ذلك تقديرا منها للمصلحة الوطنية ومقتضيات المرحلة التي تمر بها بلادنا.


وأوضحت أن الأولويات الوطنية التونسية هي تحقيق الأمن واستمرار مقاومة الإرهاب بلا هوادة إلى حين اجتثاثه، وتحقيق العدالة الاجتماعية عبر التنمية الشاملة والتوزيع العادل للثروة ومقاومة البطالة.