التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:26 م , بتوقيت القاهرة

التأمين الصحي: الكشف على غير القادرين من الدرجة الثانية

قال رئيس هيئة التأمين الصحي، الدكتور علي حجازي، إنه يجري حاليا ربط مشروع التغطية الصحية لغير القادرين الذي أطلقته وزارة الصحة والسكان بمراكز وعيادات التأمين الصحي بـ"الكارت الذكي".


وأضاف حجازي في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أنه تم الانتهاء من مسودة قانون التأمين الصحي الجديد الذي سيتم عرضه قريبا بالبرلمان، مشيرا إلى أن الكارت الذكي لعلاج أصحاب معاشات الضمان الاجتماعي يقتصر على الكشف الأولي على المواطنين والذين تم تقدير عددهم بـ 1.5 مليون أسرة، تضم 7.2 مليون مواطن، بينما يأتى دور التأمين الصحي في توقيع الكشف من الدرجة الثانية والمتابعة وصرف العلاج.


وأوضح أن وزراة الصحة خصصت حوالي 2 مليار جنيه، لتوقيع الكشف على أصحاب معاش الضمان الاجتماعي، وعمل فاتورة بقيمة العلاج الذي حصل عليه المواطن تتولي تسديدها وزارة الصحة.


ويقدم برنامج التغطية الصحية الخدمة الطبية عن طريق بطاقة الأسرة الذكية، والتي تستخدم في صرف السلع التموينية، وذلك لمد مظلة التغطية الصحية من خلال وحدات الرعاية الأساسية المطورة والمستشفيات العامة والمركزية ومستشفيات التأمين الصحي، بالإضافة إلى المستشفيات التعليمية والجامعية ومستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.