التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 03:02 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الإسكندرية يحيل واقعة غرق الشوارع بالصرف الصحي للنيابة‎

قرر محافظ الإسكندرية، اللواء طارق مهدي، إحالة واقعة توقف محطة الصرف الصحي "المنتزه 3" بالكامل للنيابة للتحقيق،  والتي أدت إلى غرق عدد من شوارع شرق الإسكندرية بمياه الصرف الصحي.


أكد مهدي، في بيان له، اليوم الأربعاء، تشكيل لجنة فنية من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، لتحديد الموقف الفني وأسباب العطل الذي أدى إلى خروج المحطة من الخدمة والمتسبب في ذلك.


كما قرر المحافظ تشكيل لجنة فورية من المحافظة لتعويض الأهالي المتضررين من تلك الأزمة، وإصدار بيانات من شركات قطاع العمال لكل متضرر على حده.


 وفي  إطار متابعة الأضرار الناتجة عن الواقعة بالنسبة للطلاب الذين تعذر وصولهم لأداء الامتحانات في هذه المنطقة، فقد تحدد يوم الثلاثاء 20 يناير كموعد بديل لأداء تلك الامتحانات، كما تم اعتبار يوم الإثنين 12 يناير 2015 يوم عطلة لمن تعذر وصولهم إلى أعمالهم في هذه المنطقة.


تجدر الإشارة إلى أن المسؤول عن تشغيل وصيانة المحطة هى شركة الصرف الصحي بالإسكندرية التابعة لوزارة الإسكان،  وأن دور المحافظ والأجهزة التنفيذية بالمحافظة هي إدارة الأزمة الطارئة، حيث فتحت المحافظة مركز عمليات لإحتواء الأزمة، ودفعت بسيارات الصرف الصحي، والحماية المدنيه والمقاولون العرب لسحب المياه.