التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:23 ص , بتوقيت القاهرة

عبادة.. الكمان موهبته والمايسترو والعالمية حلمه

عمره لم يتجاوز الـ13 عاما، لكن موهبته تخطت ذلك بكثير، منذ أن كان في الـ6 من عمره، وهو مُولع بالعزف، كرس وقته بمساعدة والديه لحب الكمان، حتى سافر إلى روسيا للمشاركة في مسابقة كسارة البندق الدولية، حصل فيها على المركز الثالث على مستوى العالم.


اليوم كرم وزير التربية والتعليم، محمود أبو النصر، الطالب بالصف الثاني الإعدادي بمعهد الكونسرفتوار، عبادة، على تفوقه بالمسابقة، بعد أن حصل أيضا على لقب أفضل عازف بين 4 عازفين على الآلات الموسيقية، إذ أنه العربي الوحيد المشارك في هذه المسابقة الدولية، برفقة الأستاذ بكونسرفتوار القاهرة، البروفيسور مارليس يونيسخانوف.


شارك عبادة في "كسارة البندق"، في نوفمبر الماضي، بعد أن انضم للمسابقة 48 دولة، من أصل 100 دولة، انتهاءً بـ4 دول هي، مصر، روسيا، الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، ثم حصل على المركز الثالث بالمسابقة، ويقول عبادة إنه وصل إلى تلك المرحلة بعد تشجيع والدته ومعلمه في المعهد.


مقطوعتان عزفهما عبادة في المسابقة الدولية، هما مقطوعة "Melody tchaicowsky" و"Zapatead"، مضيفا أن وزير التربية والتعليم شجعه أثناء التكريم، وبارك له على الفوز في المسابقة، وتابع عبادة: "نفسي أبقى مايسترو كبير وانضم للفرق العالمية".