التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 01:22 م , بتوقيت القاهرة

"الجيل" يطالب السيسي بإصدار قانون يجرم التمويلات الأجنبية

قال رئيس حزب الجيل ناجي الشهابي، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الأحزاب كان صريحا، وتحدث عن التحديات التي تواجه الدولة واستراتيجيته في مواجهتها والحفاظ على مصر واستعادة نسيجها الوطني مرة أخرى.


وأضاف الشهابي، في بيان له اليوم الأربعاء، أن السيسي، أكد أنه أبلغ الأمريكان أنه لو وقعت مصر سيجتاح الإرهاب أوروبا، متحدثا عن التحديات التي تواجه الوطن ومن أهمها الموقف الأمني والاقتصادي الذي أعتبره موقف حاكم في مصر، مشيرا إلى أن الرئيس حريص على التوازن بين الإجراءات الأمنية والحريات، مطالبا رؤساء الأحزاب بالنزول إلى الشعب بصفتهم شركاء في بناء الوعى الحقيقى للناس.


وأشار الشهابي، إلى أن السيسي رفض إلغاء الدعم، وتعديل قانون التظاهر، وطالب الأحزاب السياسية بالتجمع والتوافق معا في قائمة واحدة، مؤكدا أنه لا يدعم قائمة بعينها ولكنه على استعداد لدعم قائمة يتفق عليها الجميع.


وطرح الشهابى، خلال اللقاء، رؤية الحزب في كيفية تثبيت الدولة المصرية، قائلا، إن المخطط الغربي بقيادة أمريكا لإسقاط الدولة المصرية لم يسقط بالكامل فى 30 يونيو و3 يوليو بل تم إيقافه مؤقتا وهو مازال يتحرك على الأرض بقوة".


وطالب الشهابي، الرئيس بإصدار قانون يجرم التمويلات الأجنبية بكل صورها لنشطاء ومنظمات مجتمع مدني وصحف وفضائيات وأحزاب سياسية، مؤكدا أن الدول الغربية لا تسمح لأي منظمة مجتمع مدني تعمل على أرضها بتلقى تمويلات أجنبية، معتبرا التمويلات الأجنبية تهديد للأمن القومي للبلاد.


وطالب رئيس الجيل، من الرئيس إلغاء قرار وزير الزراعة بعدم شراء الحكومة محصول القطن من الفلاح، مشددا على ضرورة دعم الدولة لمحصولى القطن والقمح بشرائهما من الفلاح بأسعار مناسبة تقترب من السعر العالمي.