التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 09:43 م , بتوقيت القاهرة

صور| السبسي يمنح وسام الجمهورية لزوجات بلعيد وبراهمي ونقض

منح الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، اليوم الأربعاء، في الذكرى الرابعة للثورة التونسية، الوسام الأكبر للجمهورية لكل من الاتحاد العام التونسي للشغل، واتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، والرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان، والهيئة الوطنية للمحامين، وذلك بحسب صحيفة "الصباح" التونسية.



كما منح الرئيس السبسي وسام الجمهورية لكل من زوجات المعارضين محمد البراهمي وشكري بلعيد، ولطفي نقض والضابط محمد علي الشرعبي، والتي طالتهم يد الإرهاب.



مراسم الاحتفال بالذكرى الرابعة لثورة 14 يناير/كانون الثاني، بقصر قرطاج بحضور الرئيسين السابقين فؤاد المبزع ومنصف المرزوقي ورئيسي الحكومتين السابقتين، على العريض وحمادي الجبالي، ورئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة وأعضاء حكومته، إضافة إلى المنظمات الراعية للحوار الوطني وعدد من عائلات شهداء الثورة وجرحاها وعائلات الشهداء من الأمنيين والعسكريين.


وألقى الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي خطابا، تعهد فيه بعدم عودة الظلم قال فيه إن الثورة بمعناها الحقيقي تتنفس في كل مكان في تونس، مؤكدا أنها ليست حكرا على فكرة واحدة أو حزب واحد أو شخص واحد، مشيرا إلى أنها صورة وطن وطموح أمة.