التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:58 ص , بتوقيت القاهرة

"السادات": "الوفد المصري" يناقش دعوة الرئيس لتوحيد الصف

قال رئيس حزب الإصلاح والتنمية، محمد أنور السادات، إن تحالف الوفد المصري، سيناقش فى اجتماعه القادم نتائج اجتماع الرئيس  عبد الفتاح السيسى مع الأحزاب على مدار يومي الاثنين والثلاثاء، معلنا استعداده لبدء اتصالات مع أطراف جديدة من الأحزاب المدنية استجابة لدعوة الرئيس لتوحيد الصف المدني.


وأعلن السادات عن ترحيب التحالف بأي اتصالات سيتلقاها خلال الساعات القادمة، خاصة بتوحيد الكتلة المدنية في قائمة وطنية واحدة.?


وتوقع السادات في بيان له، اليوم، الأربعاء، أن يصدر الرئيس قراراً بتعيين رئيس المحكمة الدستورية، المستشار عدلي منصور، في مجلس النواب، على أن يترشح لرئاسة المجلس، مشيرا  إلى أن ذلك سيكون مفاجأة العام الجديد، مما سيساهم بدوره في مراجعة البعض لمواقفهم وإعادة حساباتهم نحو خوض الانتخابات البرلمانية من عدمه.


وأكد السادات، أن عدلي منصور لا يسعى لذلك وغير طامح فيه وليس له رغبة، قائلا: لكننا نعتبر ذلك نداءا وإستدعاءا له ليتولي مسؤولية رئاسة البرلمان المقبل باعتباره شخصية توافقيه تحظى بثقة وتقدير الجميع، وقد أدى مهامه الوطنية خلال فترة رئاسته لمصر بحكمة واقتدار شديدين باحترام كامل لمؤسسات الدولة وحفاظا على هيبة منصب الرئيس.