التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:50 ص , بتوقيت القاهرة

نبيل العربي يلتقي عريقات لبحث تطورات القضية الفلسطينية الأربعاء

يلتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربي، ظهر اليوم الأربعاء، بكبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات، لبحث تطورات القضية الفلسطينية قبيل الاجتماع الوزاري العربي المقرر غدا الخميس، لبحث الوضع الفلسطيني، والذي يعقد بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس.


وكان لقاء العربي وعريقات مقررا الخميس الماضي، إلا أن الأوضاع الجوية والعاصفة الثلجية "هدى" حالت دون حضوره إلى القاهرة، لإجراء المباحثات مع العربي.


ومن المنتظر أن يبحث اللقاء الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية، بعد فشل المجلس في تمرير مشروع القرار الهادف إلى وضع سقف زمني لإنهاء الوجود الإسرائيلي في أراضي فلسطين، بالإضافة إلى الانضمام إلى العديد من المعاهدات والمواثيق الدولية، ومنها ميثاق روما، من أجل حماية الشعب الفلسطيني وصون حقوقه.


كما يبحث اللقاء الجهود التي تبذلها حكومة التوافق الوطني لإدخال مواد البناء، والعمل مع المانحين والمنظمات الدولية، من أجل إعادة إعمار قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير، بالإضافة إلى مناقشة خطورة التصعيد الإسرائيلي الحاصل في مدينة القدس، وبحث البنود التي ستطرح على اجتماعات وزراء الخارجية العرب، التي ستعقد غدا الخميس في مقر الجامعة العربية.