التوقيت الثلاثاء، 19 يناير 2021
التوقيت 11:17 م , بتوقيت القاهرة

حبس سكرتير نيابة وأمين شرطة بدعوى تنقيبهما عن الآثار

تمكنت الأجهزة الأمنية بسوهاج، أمس الثلاثاء، من ضبط 11 متهما بالتنقيب عن الآثار، منهم سكرتير نيابة وأمين شرطة.


تلقى مدير أمن سوهاج، اللواء إبراهيم صابر، إخطارا من رئيس قطاع مباحث شمال المحافظة، اللواء نادر الأباير بالواقعة، تبين منه أن المذكورين ألقي القبض عليهم بعد إجراء التحريات اللازمة عنهم  بإشراف رئيس فرع المباحث الجنائية، العقيد عمر الخطاب، وبقيادة رئيس مباحث طما، الرائد أحمد خلف، ومعاونه الملازم أول إسماعيل حسين، كما اتضح أن الحادث وقع في قرية سلامون التابعة لدائرة مركز شرطة طما.


كان كلا من" خالد. م"و "إسماعيل.ع"، قد تقدما ببلاغ إلى مركز شرطة طما، اتهما فيه كلا من "طاهر. ع"، سكرتير نيابة و"إبراهيم. أ"، أمين شرطة و"عادل. س" من المنوفية، و"محمد. أ "من الموسكي بالقاهرة، و"عمر. ج"و"عماد الدين. م"، و"محمد. ج "، و"أحمد. أ " و"أيمن. م"، و"محمود. أ" و"السيد. أ"، بالتنقيب عن الأثار أسفل منزل أحدهم، وأثبت التحريات صحة الواقعة.

 

تم  مداهمة المنزل المبلغ عنه وضبط المذكورين، وتبين من الفحص وجود حفرة عمقها 6 أمتار وعرضها مترين به، كما عثر علي أدوات تستخدم في الحفر، وتحرر محضرا بالواقعة حمل رقم "110 إداري طما لسنة 2015"، وبعرضهم على النيابة العامة، اليوم الأربعاء، أمر وكيلها أحمد علي الأشول بحبس المشتبه بهم 15 يوما علي ذمة التحقيق.