التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 09:37 م , بتوقيت القاهرة

مستشار المفتي: هكذا يكون الرد على "شارلي إبدو"

دعا مستشار مفتي الجمهورية، إبراهيم نجم، إلى التعامل مع إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم في مجلة شارلي إبدو بالحكمة والأسلوب الهادئ دون بالاندفاع الزائد وتجنب الحماقة، مطالبا بعدم تكرار سيناريو الدنمارك السيئ الذي مازلنا نعاني من تباعاته.


وقال مستشار المفتي، في محاضرة ألقاها في كنيسة مارتن لوثر في ولاية نيويورك، يجب أن يستمع العالم إلى العقلاء من أتباع الديانات المختلفة، وينصت إلى مطالبهم التي يكررونها عقب كل إساءة إلى الرموز والمعتقدات الدينية، مطالبا بإصدار تشريع من الأمم المتحدة يجرم كل إساءة للرموز والمعتقدات الدينية، بحيث نضمن ألا تتكرر أحداث العنف المؤسفة التي يدين بها كل إنسان بصرف النظر عن معتقده أو وطنه.


أكد نجم، حسب بيان صادر عن الأوقاف اليوم الأربعاء، أن المسلمين يحبون الرسول الكريم ويتأسون به، مشيرا إلى أن حب الرسول لا بد أن يترجم من خلال التحلي بأخلاقه وقيمه وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام التي تتزايد بصورة كبيرة في الوقت الحاضر، داعيا بالرد على الإساءة للرسول الكريم من خلال التجاهل ومقابلة الإساءة بالإحسان، كما كان يفعل نبي الرحمة طيلة حياته.


شدد مستشار المفتي على ضرورة إغلاق الباب أمام المتعصبين الذين يريدون أن يقع أتباع الديانات والثقافات في صراع مستمر لا رابح فيه سوى قوى الشر والإرهاب.