التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:25 ص , بتوقيت القاهرة

على غرار "شارلي إبدو".. نجم يطالب بالتصدي لـ"بوكو حرام"

دان مستشار مفتي الجمهورية إبراهيم نجم المجزرة البشعة التي قامت بها جماعة "بوكو حرام" الإرهابية في نيجيريا، وأسفرت عن مقتل ألفي شخص معظمهم من النساء والأطفال الذين لم يتمكنوا من الفرار للحفاظ على أرواحهم.


وقال نجم، في بيان أصدره اليوم الأربعاء، إن ما تقوم به تلك الجماعات المتطرفة يخالف الفطرة الإنسانية السليمة التي تعتبر الحياة والحفاظ عليها أمرا مقدسا، إضافة لمخالفتها كافة التعاليم الإسلامية التي تدعو إلى إحياء الأنفس وعمارة الأرض.


وطالب مستشار المفتي المجتمع الدولي والإعلام العالمي بعدم التعامل بازدواجية مع هذه الكارثة الإنسانية، وأن يسلطوا الضوء على تلك الموجات الهمجية المتصاعدة للقتل الجماعي من قبل المتطرفين في نيجيريا مثلما سلطوا الضوء على الحادث الإرهابي الذي وقع ضد مجلة "شارلي إبدو" الفرنسية قبل أيام في باريس، وأسفر عن مقتل 17 شخصا، وتحرك لأجلهم  ما يزيد عن 3 ملايين متظاهر من بينهم قادة للدول وسياسيون بارزون احتجاجا على هذه الاعتداءات.


وأشار إلى أنه ينبغي عدم التفرقة بين البشر في الحفاظ على حياتهم وكرامتهم والمساواة وغيرها الحقوق الأساسية، بغض النظر عن انتمائهم الديني أو خلفيتهم العرقية والثقافية.