التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 05:33 ص , بتوقيت القاهرة

الجيش الليبي يسقط طائرة دون طيار لمليشيات فجر ليبيا

أعلن الجيش الليبي، مساء أمس الثلاثاء، أنه أسقط - للمرة الأولى - طائرة من دون طيار تابعة لميليشيات فجر ليبيا، كانت تقوم بجولة استطلاع في أجواء قاعدة الوطية غرب البلاد.


وقال المتحدث باسم رئاسة الأركان العامة للجيش الحكومي "قوات الدفاع الجوي أسقطت، ظهر الثلاثاء، طائرة دون طيار تابعة لميليشيا فجر ليبيا، كانت في مهمة استطلاعية في أجواء قاعدة الوطية الخاضعة للقوات الحكومية غرب البلاد"، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفرنسية.


ونشرت رئاسة الأركان العامة للجيش صورة لحطام الطائرة التي تم إسقاطها في قاعدة الوطية، والتي حملت أجزاء منها عبارة تشير إلى تبعيتها لجهاز خفر السواحل.  


وهذه الطائرة ، ليست على الشكل المعتاد للطائرات من دون طيار، إذ تمثل شكل مروحية (هيليكوبتر صغيرة) ويقول المصدر العسكري إن "الطائرة وتسمى شبل كامكوبتير S-100 نمساوية الأصل يمكن أن تحمل حمولات مختلفة، مثل أجهزة الاستشعار الكهربائية-البصريات والأشعة تحت الحمراء.


وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن استعمال طائرة من دون طيار في الاشتباكات الدائرة منذ أكثر من 5 أشهر بين القوات الحكومية وميليشيات "فجر ليبيا" في المنطقة الغربية من البلاد.