التوقيت الثلاثاء، 11 يونيو 2024
التوقيت 05:03 م , بتوقيت القاهرة

اشتباكات بين عائلتين بمركز مطاي في المنيا.. القصة كاملة

وقعت مصادمات ومشاجرات عنيفة بين أفراد من قريتي "منشأة منبال"، و"كوم العرب" بمركز مطاي في المنيا، مساء أمس الثلاثاء، بسبب خلاف بين سائقين، ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص وتحطيم مقهى ومنزل.


البداية كانت في تمام الساعة الرابعة عصر الثلاثاء، عندما اعترض أحد السائقين طريق آخر، داخل سوق البطاطس بشادر الخضار، بقرية "منشأة منبال"، بعدها استقدم الثاني أطراف عائلته، وتدعى "البغدادية" من قرية "كوم العرب" المجاورة، بينما استدعى الآخر عائلته، وتدعى "غطاس"، لتبدأ مناوشات بينهما بالأسلحة البيضاء والشوم.


أسفرت الأحداث عن إصابة 6 أشخاص من الطرفين، وتحطيم مقهى شعبي داخل السوق، مملوكة للمدعو مجدي عطا، وواجهة منزل لأحد المواطنين القريبين من السوق.


وبسؤال أحد الأهالي، ويدعى محمود مخيمر عبدالجواد، المقيم في منطقة السوق، قال: إن "أحد السائقين اعترض على مرور سائق آخر قبله والذي كانت سيارته تحمل البطاطس إلى الشادر وبيعها، وأقدم على ضربه بالشوم، لتبدأ بينهما مشاجرة عنيفة، ما تسبب في توقف حركة السوق لأكثر من ساعة"، مضيفًا "بعد تهدئة الموقف، فوجئنا بحشود من القريتين تابعة للطرفين، حضرت لتبدأ مشاجرة أكثر عنفًا".


وعلى الفور حضرت أجهزة الأمن، وتدخل العقلاء من الطرفين، وتم احتواء المشاجرة، وفرض كردون أمني منعًا لتفاقم وتجدد المشاجرات، وتلقى مدير أمن المنيا، اللواء أسامة متولي، إخطارًا من مأمور مركز شرطة مطاي، العميد محمد هاشم، وضبط طرفا المشاجرة، وحرر محضر بالواقعة.