التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:25 م , بتوقيت القاهرة

العراق يطلب زيادة ضربات التحالف ضد داعش

دعا رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال استقباله منسق التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الجنرال جون آلن اليوم الثلاثاء، "دعم التحالف للعراق ضد الإرهاب"، حسب الوكالة العراقية الرسمية.


وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى "أهمية الدعم الدولي للعراق في حربه ضد هذا التنظيم الإرهابي، الذي امتد خطره وتاثيره على المنطقة والعالم"، مؤكدا على ضرورة زيادة وتيرة الضربات الجوية المؤثرة ضد مواقع داعش، ومتابعة الخطوات الجارية لتدريب القوات الأمنية العراقية وتوسعه ليشمل أكبر عدد ممكن منها.


وقال بيان صادر عن مكتب العبادي مساء، اليوم الثلاثاء، أنه "جرى خلال اللقاء، بحث دعم التحالف الدولي للعراق في حربه ضد العصابات الإرهابية، والتنسيق بين الجانبين، والإشادة بالانتصارات المتحققة على تنظيم داعش، من خلال تحرير المناطق التي كانت تحت سيطرته".


وأشار البيان إلى أن "اللقاء حضره بريت مكيرك ممثل الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، والسفير الأمريكي في بغداد ستيورات جونز".


وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد انتقد أول أمس بطء التحالف الدولى في المساعدة على تدريب الجيش العراقي"، مؤكدا أن "هذا الدعم بطيء جدا، ولكنه بدأ يتسارع خلال الأسبوعين الأخيرين".