التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:53 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| رئيس الكرامة: نقلنا للسيسي قلقنا من حجم أموال الانتخابات

وصف محمد سامي، رئيس حزب الكرامة، اليوم الثلاثاء، اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رؤساء الأحزاب لبحث الاستعدادات للانتخابات البرلمانية المقبلة بالإيجابي للغاية، مشيرا إلى أن الرئيس كان حاضرا، ومتألقا، وحريصا على الاستماع لكل رئيس حزب، والرد عليه أولاً بأول قبل التطرق إلى موضوعات أخرى.


وأضاف سامي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، عبر برنامج الحياة اليوم، على شاشة الحياة، أن الجميع أعرب عن قلقه خلال اللقاء من المال السياسي وسقف الإنفاق على الدعاية الانتخابية، مشيرا إلى المخاوف في تكرار شكل الانتخابات البرلمانية السابقة بحجم الأموال الضخمة، وضرورة مطالبة لجنة الانتخابات بتحديد السقف الإنفاقي.


وأوضح سامي أنه تم مناقشة العديد من القضايا أهمها شركات القطاع العام التي تعاني الإهمال، ومنها على سبيل المثال مجمع الحديد والصلب وغيرها من المشاريع القومية، لافتا إلى أن الرئيس شدد على حرصه على شركات القطاع العام، وأنه تجرى محاولات لتدبير نفقات إعادة تشغيل مثل هذه المصانع.


وأكد سامي على أنه تم مناقشة موضوع قانون التظاهر وضرورة وجود قانون للعدالة الانتقالية، كما طالب سامي خلال اللقاء بضرورة التواصل الدائم مع الأحزاب لإثراء الحياة السياسية في مصر.