التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:01 م , بتوقيت القاهرة

الهلال الأحمر الكويتي يقدم مساعدات للاجئين السوريين

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي توجه فريق ميداني تابع لها، اليوم الثلاثاء، إلى الأردن لتقديم المساعدات الإغاثية للاجئين السوريين هناك الذين يعانون أوضاعا صعبة في موجة البرد والصقيع التي تشهدها المنطقة منذ أيام.


من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" إن الجمعية لا تتوانى عن تقديم المساعدات العاجلة للأشقاء السوريين، مضيفا أن الفريق الميداني للجمعية في لبنان بدأ بتقديم المساعدات للاجئين السوريين هناك.


وأضاف أنه ستنطلق من الكويت نهاية هذا الأسبوع سبع شاحنات إلى الأردن محملة بالبطانيات والدفايات والمواد الغذائية بمرافقة متطوعي الجمعية الذين سيعملون على توزيع المساعدات بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني.


وأشاد الساير بالتجاوب الكبير من الشعب الكويتي والمقيمين من كل الفئات العمرية مع فعاليات الحملة التي أطلقتها الجمعية أمس لمساعدة السوريين في دول الجوار لسوريا، مشيرا إلى تبرع عدد كبير من المواطنين والمقيمين في الكويت ومساهمة وسائل الإعلام المختلفة في تأييد الحملة.


كما أكد على استمرار جهود ومساعدات الهلال الأحمر الكويتي التي بدأت منذ أكثر من ثلاثة أعوام في إغاثة اللاجئين السوريين وتوفير الحياة الكريمة لهم في المخيمات والمناطق المجاورة لسوريا.


وذكر أن الجمعية تحرص خلال الفترة المقبلة على التركيز على توفير أجواء صحية وإنسانية للاجئين السوريين للتخفيف من محنتهم ومساندة جهود المؤسسات الإنسانية المحلية والدولية في هذه الأزمة، مشيدا بجهود كل من الأردن ولبنان في مساندة جهود فرق الإغاثة الكويتية في توزيع المساعدات وتسهيل عمل وفود الهلال الأحمر الكويتي.