التوقيت الأحد، 17 نوفمبر 2019
التوقيت 07:19 ص , بتوقيت القاهرة

الصين تثمن دور الكويت في تمويل مشروعاتها

أعرب مسؤول حكومي في مقاطعة "ننجيشيا" الصينية اليوم  الثلاثاء، عن تقديره للدور الذي تؤديه الكويت ممثلة في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في دعم مشاريع التنمية في المقاطعة ذاتية الحكم.


من جانبه، أكد سكرتير الحزب الحاكم في منطقة "خوانج بو" في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" أهمية الدعم الذي يقدمه الصندوق لتمويل المشاريع الاقتصادية بمقاطعة ننجيشيا، خاصة مشروع التنمية الريفية المتكاملة في مرحلته الأولى والذي يخدم مليون شخص.


وتأتي تصريحات المسؤول الحكومي على هامش زيارة عدد من الطلبة الكويتيين لمشاريع التنمية التي يقوم الصندوق الكويتي بتمويلها وتنفيذها.


وذكر أن الصندوق الكويتي للتنمية قدم قرضا بقيمة 20 مليون دينار كويتي لتمويل مشروع التنمية الريفية في مقاطعة ننجيشيا التي يقطنها المسلمون وذلك في إطار اتفاقيتين موقعة بين الجانبين.


وقال إن المشروع يسهم في تحسين إنتاجية الفلاحين من خلال إنشاء محطات ضخ وسحب المياه إضافة إلى تحسين المستوى المعيشي والصحي لدى المواطنين من خلال بناء المستشفيات والمدارس ومكافحة الفقر.


وأشاد بعمق العلاقات بين الكويت والصين والتعاون المثمر بينهما في مختلف المجالات ولاسيما الاقتصادية والاستثمارية.


يذكر أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية قام بتمويل 35 مشروعا متنوعا في الصين بقيمة بلغت 887 مليون دولار أمريكي وتركزت في قطاعات الطرق والمطارات والموانئ وشبكات سكك الحديد والمستشفيات والبيئة والتعليم.