التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:13 ص , بتوقيت القاهرة

نقيب الصيادلة يدشن "مركز معلومات الدواء" في الأزبكية

دشن نقيب الصيادلة، محمد عبدالجواد، ونائب وزير الصحة لشؤون الصيدلة، طارق سلمان، اليوم الثلاثاء، المركز المصري الوطني لمعلومات الدواء بمقر اتحاد المهن الطبية بالأزبكية.


وشارك بالحضور في تدشين المركز، أمين عام نقابة الصيادلة، عبدالله زين، وأمين صندوق النقابة، وائل هلال، ورئيس هيئة الصيدلة الإكلينيكية، محمد عبداللطيف، إضافة إلى حضور عددا من نقباء النقابات الفرعية والصيادلة.


 ومن جانبه، قال نقيب الصيادلة، في تصريحات صحفية على هامش تدشين المركز، إن المركز الوطني لمعلومات الدواء، يقدم عونا عظيما للأطباء والصيادلة على حد سواء، مؤكدا أنه بمثابة نافذة علمية مخصصة للأطباء والصيادلة.


وتابع عبدالجواد أن المجلس سيضم آخر ما توصل إليه العلم بمجال الدواء، مؤكدا تأخر تطبيق الصيدلة الإكلينيكية في مصر، رغم العمل به في العديد من دول العالم، مشيرا إلى أن تدشين المركز سيفتح آفاقا جديدة بمجال الصيدلة والطب.


وأوضح أمين عام نقابة الصيادلة، أن المركز الوطني لمعلومات الدواء سيدعم مهنة الصيادلة، عن طريق إخبارهم أولا بأول عن الجديد في عالم الدواء حول العالم.


وأضاف عبدالله زين أن الكثير من الصيادلة كانوا يعتقدون أن تطبيق الصيدلة الإكلينيكية يُعد تعديا على اختصاصات الأطباء، لافتا إلى أن الصيدلة الإكلينيكية تُدعم وتعزز عمل الطبيب.