التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 10:11 م , بتوقيت القاهرة

بدء اختبارات الأوقاف لاختيار المفتشين بأسيوط

بدأت مديرية أوقاف أسيوط، اليوم الثلاثاء، اختبارات الأئمة المتقدمين في مسابقة التفتيش، لمتابعة المساجد التابعة للمديرية ولضبط الخطاب الدعوي ومنع استغلالها في الدعاية الحزبية أو السياسية في الانتخابات البرلمانية المقبلة.


وقال وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، الشيخ محمد العجمي، إن لجنة الاختبارات المنعقدة بمقر المديرية، تجري امتحانات  للأئمة المتقدمين في  مسابقة التفتيشن والتي أعلنت عنها الوزارة خلال الأسابيع الماضية.


وأشار وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، إلى أن عدد الذين تقدموا للمسابقة 112 إمامًا حتى الآن، مضيفا إلى أنه يجب على المتسابق أن يكون حافظا للقرآن الكريم وملما بالعلوم الشرعية والثقافة العامة، بالإضافة لتوافر صفات الشخصية القيادية.


وأضاف  الشيخ محمد العجمي، أنه سيتم إرسال كشوف الحاصلين على أكثر من 85% في المسابقة، لديوان عام الوزارة، وذلك لدخول اختبارات التصفية النهائية ومن ثم التعيين.


وطالب العجمي اللجنة المكلفة بإجراء امتحان المسابقة، بضرورة توخي الحذر في اختيار العناصر المتقدمة باعتبارهم المسئولين عن الدعوة والخطاب الديني، مؤكدا أنه لا وجود للمحسوبية أو المجاملة حتى لا نسيئ اختيار القيادات.